سفارة الهند بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي لليوجا لعام 2024

كتبت: آلاء محمد

0

تحتفل سفارة الهند بالقاهرة باليوم العالمي لليوجا لعام 2024 في دورته العاشرة من خلال إقامة فاعليات في ست مدن مصرية مختلفة، بما في ذلك الحدث الرئيسي بمحافظة القاهرة المقرر إقامته في حديقة الحرية بالزمالك في يوم 21 يونيو 2024 من الساعة 7:30 صباحًا حتى 9:30 صباحًا.

كما تنظم السفارة “فعاليات استهلالية قٌبيل حلول اليوم العالمي لليوجا” في كل من: الغردقة (النادي الاجتماعي) في يوم 2 يونيو 2024، والأقصر (معبد الكرنك) في يوم 6 يونيو 2024، والإسماعيلية (نادي المواني) في يوم 9 يونيو 2024، والمنيا (النادي الرياضي) في يوم 11 يونيو 2024، والإسكندرية (مكتبة الإسكندرية) في يوم 14 يونيو 2024. ويتم تنظيم هذه الفعاليات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية ومحافظة القاهرة.

اعترافًا منها بما تحظى به اليوجا من شهرة على الصعيد العالمي، فقد أعلنت الأمم المتحدة في 11 ديسمبر 2014 الاحتفال بيوم 21 يونيو من كل عام باعتباره اليوم العالمي لليوجا. وقد تقدمت الهند بمشروع القرار الذي نص على إعلان اليوم الدولي لليوجا، وحظى القرار على موافقة عدد قياسي من الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بلغ 175 دولة.

ويهدف اليوم العالمي لليوجا إلى رفع مستوى الوعي بالفوائد العديدة لممارسة اليوجا في جميع أنحاء العالم. وذكرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها أن اليوجا توفر للإنسان أسلوب حياة متكامل يجعله ينعم بالصحة والسعادة، وشددت على أهمية زيادة الوعي بفوائد ممارسة اليوجا في كل أنحاء العالم.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading