العرض المسرحي “مهاجر بريسبان ” ولقاء ادبي مع الكاتب اسامة الشاذلى بمكتبة مصر الجديدة غدا الجمعة

كتب _ على أبو زيدان

0

يستضيف مسرح مكتبة مصر الجديدة العامة ، فى السابعة من مساء غد الجمعة، العرض المسرحي ” مهاجر بريسبان ” الذى يقدمه فريق بنك القاهرة المسرحي ويشرف عليه لجنة التثقيف بالبنك ، العرض مترجم من المسرح العالمي من اخراج طارق حسن وتاليف جورج شحاذة .

قال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة إن الجمعية تحرص على تقديم كافة الأطياف الفنية الشرقية والغربية والعالمية ، مشيرا إلى أن الفن يسهم في تهذيب الذوق العام وصقله لدى الإنسان المتلقي، لأن الفن هو الجمال والإقبال عليه يسمو بالإنسان إلى القيم الإنسانية الإيجابية النبيلة.

وتدور أحداث مسرحية « مهاجر بريسبان» حول مهاجر ترك بلده بريسبان عاصمة ولاية كوينزلاند، أستراليا وترك زوجته وابنه، لفترة طويلة بعدها عاد حاملا ثروة لابنه وقد مات قبل أن يتعرف الابن ، ليتصارع أهل القرية لاخذ تلك الأموال حتى أن أحدهم قتل زوجته لرفضها إدعاء أن ابنهما هو ابن المهاجر حتى يستطيع أخذ الأموال.

وتجسد القصة حقيقة طمع الانسان وركضه وراء الأموال والنفوذ، حيث اكتشف أهالي القرية في النهاية أن المهاجر أتى لقرية خاطئة، وأنه ليس من أهالي قريتهم.

وفى السياق ذاته تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة لقاء مفتوح مع الكاتب د.أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، في تمام الخامسة من مساء غد الجمعة د. أسامة عبد الرؤوف الشاذلي، أستاذ جراحة العظام بكلية الطب بجامعة عين شمس. صدرت روايته الأولى «أوراق شمعون المصري»، عام 2012.

وحققت نجاحًا كبيرًا. كما نشر العديد من المقالات في مجالات الأدب والتاريخ، وأصدر كتابًا بعنوان «رحلة إلى يأجوج ومأجوج ولقاء مع ذي القرنين» عام 2012، وأحدث أعماله رواية «عهد دميانة» عام 2023.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading