موجز لأهم عناوين الأخبار العالمية

0

الرئيس اللبنانى يدعو مجلس الوزراء للانعقاد استثنائيا للضرورة القصوى

أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس اللبناني ميشال عون دعا مجلس الوزراء إلى الانعقاد بصورة استثنائية للضرورة القصوى.

فرنسا توقف تعاونها العسكرى مع إثيوبيا بسبب انتهاكات الجيش بإقليم تيجراى

أعلنت فرنسا وقف تعاونها العسكري مع إثيوبيا بسبب النزاع المسلح الدائرمنذ تسعة أشهر بين القوات الحكومية وإقليم تيجراى حيث تهدد المجاعة مئات الآلاف من المدنيين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

طالبان تستولى على مدينة قندهار

استولت حركة طالبان على مدينة قندهار، ثانى أكبر المدن فى أفغانستان، بحسب ما قال عضو البرلمان الأفعانى جول أحمد كامين لشبكة سى إن إن، مع مواصلة الحركة تقدمها السريع نحو العاصمة كابول.

الرئيس التونسى: لن يقبل بالظلم أو التعدى على الحقوق وسنظل بلدا معتدلا

قالت الرئاسة التونسية، إن الجمهورية قيس سعيّد، استقبل مساء اليوم الجمعة بقصر قرطاج، وفدا رسميا أمريكيا ترأسّه جوناثان فاينر، مساعد مستشار الأمن القومي، الذي كان محمّلا برسالة خطية موجّهة إلى رئيس الدولة من قبل السيّد جوزيف روبينيت بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

الشرطة السودانية تعلن توقيف متهم في تفجير نادي الأمير الشهر الماضى

أعلن اللواء شرطة عمر عبدالماجد بشير الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية، أن فرقا من المباحث والتحقيقات الجنائية تمكنت من القبض على متهم أساسي في حادث تفجير “نادي الأمير” في حي “سلمونا” بمدينة بورتسودان (في ولاية البحر الأحمر شمال شرق السودان)، والذي وقع الشهر الماضي وأودي بحياة مواطنين أبرياء.

واشنطن: الإدارة تبحث الحالات الطارئة في أفغانستان بما فيها تقدم طالبان

قال مسؤول في البيت الأبيض إنه برغم سرعة تقدم حركة (طالبان) في أفغانستان، إلا أن الحضور الكافي للجنود الأمريكيين في القواعد القريبة والمقرر إرسالهم إلى أفغانستان هذا الأسبوع يُظهر أن الإدارة الأمريكية خططت لجميع الحالات الطارئة، بما في ذلك تقدم سريع لـ(طالبان).

البحرية الإسرائيلية تستهدف مراكب صيادين قبالة ساحل غزة بالرصاص ومدافع المياه

أطلقت بحرية الاحتلال الإسرائيلى، النار صوب مراكب الصيادين قبالة بحر غزة، مما ألحق أضرارا بمركب صيد.

قيس سعيد لأول رائدة فضاء تونسية: حلقى أيتها البطلة في الجو ولا تنس الراية الوطنية

وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد أثناء إشرافه على توقيع اتفاقية بين مجمع تلنات ووكالة الفضاء الروسية لاختيار وتدريب وارسال رائدة فضاء تونسية نحو محطة الفضاء الدولية ISS، رسالة لأول رائدة فضاء تونسية.

بناء جدار من الحاويات أمام منزل رئيس وزراء الهند قبل عيد الاستقلال..

شكلت قوات الشرطة الهندية في العاصمة نيودلهي جدارا كبيرا من الحاويات العملاقة خارج مدخل القلعة الحمراء، المقر الرسمي لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى، قبيل الاستعداد للاحتفال بعيد الاستقلال في الهند، الذي يوافق يوم 15 من أغسطس الجاري.

رئيس وزراء العراق: القوات الأمنية ستقطع يد من يستهدف مقدرات الشعب

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، يد الإرهاب تحاول خلط الأوراق بضرب أبراج نقل الكهرباء، مشددا على أن القوات الأمنية ستقطع يد من يستهدف مقدرات الشعب .

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات في جنوب وشرق نابلس

قال أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، إن عشرات المواطنين الفلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقها.

تكليفات بإعدام الوثائق السرية بالسفارة الأمريكية بكابول.. و”CNN”: طالبان ستسيطر على العاصمة في 3 أيام

أصدرت السفارة الأمريكية في كابول تعليمات إلى الموظفين بتدمير المواد السرية وكذلك المواد “التي يمكن إساءة استخدامها” ، وفقًا لإخطار إداري أرسل يوم الجمعة إلى موظفي السفارة ، واطلعت عليه سي إن إن.

صاعقة رعدية تقتل 550 رأسا من الأغنام فى جورجيا..

تسببت صاعقة رعدية، ضربت منطقة نينوتسميندا جنوبي جورجيا، مساء أمس الجمعة، في نفوق 550 رأسا من الأغنام.

الجمهوريون يدعون بايدن لقصف طالبان جوا لوقف زحفها نحو كابول

دعا السيناتور ميتش ماكونيل زعيم الأقلية الجمهورية فى مجلس الشيوخ الأمريكي، إدارة الرئيس جو بايدن لتوجيه ضربات جوية.

أول ظهور لجيل بايدن بعد إصابتها على الشاطئ

شوهدت السيدة الأولى في أمريكا جيل بايدن، تحمل عكازًا وترتدي حذاءًا طبيًا في قدمها اليسرى، عندما استقلت هي والرئيس جو بايدن طائرة هليكوبتر في ولاية ديلاوير، متوجهة إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي في ماريلاند.

إجلاء عاجل لـ 1.7 مليون شخص فى اليابان بسبب الأمطار

قالت قناة NHK التلفزيونية، إنه تم الإعلان عن إجلاء عاجل لـ 1.7 مليون شخص، في أربع محافظات في جنوب غرب اليابان.

واشنطن تحذر من تهديدات إرهابية مع اقتراب الذكرى الـ20 لهجمات 11 سبتمبر

حذرت الحكومة الأمريكية مجددا، السبت، من “أجواء حادة لتهديد” إرهابى لا سيما مع اقتراب موعد الذكرى العشرين لاعتداءات.

نيجيريا تعلن القضاء على 27 عنصرا من مسلحى بوكو حرام الإرهابية

أعلن نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجيرية، برنارد أونيوكو، عن القضاء على 27 عنصرًا من جماعة بوكو حرام فى عمليات عسكرية شنها الجيش شمال شرقى البلاد.

روسيا تعثر على المروحية المنكوبة فى قاع بحيرة بكامتشاتكا وتنتشل بعض الضحايا

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، عثور فرق الإنقاذ على المروحية التى تحطمت فى شبه جزيرة كامتشاتكا بالشرق الأقصى الروسى يوم الخميس الماضي، وعدد من جثث ضحايا الحادث.

الجيش البريطانى يبدأ عمليته لإجلاء المدنيين والموظفين البريطانيين من أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، بدء إرسال قوات عسكرية لإجلاء المدنيين وموظفى البعثة البريطانية من أفغانستان، وجاء على صفحة الوزارة عبر منصة “تويتر”: “العملية بيتنج، الدعم العسكرى لسحب المواطنين البريطانيين والموظفين.

طعن رجل وسط لندن والشرطة البريطانية تبحث عن منفذ الهجوم

أعلنت الشرطة البريطانية فى منطقة وستمنستر، أن رجلا تعرض للطعن عدة مرات فى شارع أوكسفورد وسط لندن، وأفادت الشرطة بأنها تلقت بلاغا بوقوع إصابات فى شارع أوكسفورد عند الساعة 7:17 مساء.

سوريا.. القوات الأمريكية تنفذ إنزالا جويا فى ريف دير الزور الغربى وتختطف مدنيا

نفذت القوات الأمريكية الموجودة في سوريا إنزالا جويا في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت أحد الأهالي ودمرت منزله.

حاكم مصرف لبنان: أعطونى تشريعا أعطيكم دولارات الاحتياطات الإلزامية

أكد حاكم مصرف لبنان أن قرار رفع الدعم عن المحروقات لم يكن يهدف إلى انقلاب سياسي أو منع تشكيل الحكومة.

الجيش العراقى يبدأ عملية أمنية واسعة شمالى بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق أنه وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة، شرعت قيادة عمليات بغداد بإسناد جوي من قبل القوة الجوية.

طقس الخليج.. سقوط أمطار بالسعودية وحار فى البحرين والعظمى بالكويت 49 °ﻡ

تشهد منطقة الخليج تباينا فى درجات الحرارة، اليوم الجمعة، فمن المتوقع أن تشهد السعودية، استمرار هطول الأمطار الرعدية ، أما الامارات صحوا إلى غائم جزئياً ، وفى البحرين الطقس حاراً ، والعظمى فى الكويت 49 °ﻡ.

المدير العام للوكالة الفضائية بالجزائر: مصدر حرائق الغابات “إجرامى”

أكد المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية عز الدين أوصديق، أن حرائق الغابات المسجلة، منذ يوم الإثنين الماضى، عبر أرجاء البلاد لاسيما بولاية تيزى وزو مصدرها “إجرامي”، مشيرا أن هذه الحرائق “سجلت جميعها على مقربة من الطرقات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: