الاتحاد الدولي للصحافة العربية فرع المنوفية يفتتح معرضاً للأعمال اليدوية بقرية العلياء بمدينة شبين

0

تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر المجيدة أقام الاتحاد الدولي للصحافة العربية فرع المنوفية معرضاً للأعمال اليدوية بقرية العلياء بمدينة شبين الكوم وذلك يوم الخميس الموافق السابع من أكتوبر وقد احتوى على المشغولات اليدويه والملابس والاكسسوارات وزهور ونباتات الزينة وأدوات التجميل والعطور ومنتجات عسل النحل بل تدريب على قيادة السيارات وغيرها مما يحتاجه كل مواطن.

والجدير بالذكر أن كل المنظمين للمعرض و العارضين من أعضاء الاتحاد مما أظهر المعرض في أجمل صورة.

وقد صرح ناصر السلامونى رئيس الاتحاد بأن الهدف من هذا المعرض هو تحويل الشباب من البطالة إلي اظهار قدراتهم و مواهبهم وإبداعاتهم حتى ينتجوا ويستطيعوا كسب المال بالعمل.

فلو نظرنا إلى أى مجتمع تقدم لم يتقدم بالمقاهى والنوادى ولكن بالعمل والإنتاج الذي يلبي حاجته وبذلك نحقق عدة أهداف؛ أولها القضاء على البطالة وتوفير العملة الصعبة التي نهدرها في الاستيراد وخلق سوق مصرية تمتاز بالجودة العالية وعدم المغالاة في الأسعار بل ونطمح في التصدير.

وقال لماذا لانعمم التجربة في كل البيوت المصرية وخاصة القرى فتكون لكل قرية مهنة أو صناعة تعرف بها ويتم تسويق المنتجات عن طريق شركات يمتلكها الشباب.

إن الشباب في حاجة إلى من يأخذ بيده ويرشده ويشجعه فينجح بل ويصبح قدوة لغيره.

وقال لو نجح الشباب في بناء حياته وتأمين مستقبله ووجد كل من حوله يشجعونه ويقفون معه للنجاح وتذليل العقبات التي تواجهه في عمله لوجدنا النجاح والانتماء والولاء للوطن وهنا تتحقق نهضة مصر.

يذكر أن المعرض زاره عدد كبير من أعضاء الاتحاد ووكيل وزارة الشباب والرياضة و رئيس نقابة النقل البرى وقد قام رئيس الاتحاد ووكيل وزارة الشباب والرياضة بتكريم كل العرضين في المعرض

ووجه رئيس الاتحاد الشكر والتقدير لكل أعضاء الاتحاد في المنوفيه على جهدهم المبذول في إنجاح المعرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.