برعاية رئيس الجمهورية.. انطلاق بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية

كتب: أحمد عمران

0

 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، انطلقت المنافسات الرسمية، لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر المقبل، على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 350 رامِ ورامية من 15 دولة عربية وأجنبية وهي مصر “الدولة المنظمة”، إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، انجلترا، اسبانيا، البرتغال، الارجنتين، ارمينيا، التشيك، المجر،الامارات، سوريا، السعودية، ليبيا، سوريا.
وشهدت التدريبات التي انطلقت بداية من الأحد ١١ اكتوبر حضوراً قويا من مختلف الرماة، حيث شهدت إثارة وندية تبشر ببطولة قوية في ضيافة أرض الفراعنة، حيث توفر فرصة كبيرة للاحتكاك والاطلاع على مدارس عالمية مختلفة في اللعبة.
وقام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية لميادين الرماية رافقه خلالها اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، كما شهدا البروفة النهائية لحفل الافتتاح الذي سيكون واحدًا من اقوى حفلات الافتتاح في تاريخ بطولات العالم للرماية.
وفي هذا الصدد قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن مصر أصبحت ايقونة تنظيم البطولات العالمية، بعدما نجحت بفضل دعم القيادة السياسية للمنظومة الرياضية على جميع المستويات.
وأضاف صبحي ان تطوير البنية التحتية الانشائية، وتوفير عوامل الامن والسلامة الصحية والطبية في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، كان له عظيم الآثر في جعل مصر هدف للاتحادات الدولية في تنظيم البطولات والاحداث العالمية، مشيرًا إلي أن مدينة مصر الدولية للالعاب الأوليمبية، والتي ستستضيف البطولة لاول مرة منذ انشائها، تعتبر واحده من اكبر المنشآت الرياضية على مستوى مصر والشرق الاوسط وافريقيا، وبها اكبر ميدان رماية على مستوى العالم.
وأكد وزير الرياضة بان هناك متابعة لحظية لكافة الاستعدات الخاصة بالبطولة، حتى يتم إخراجها بالشكل الذي يليق بإسم وسمعة مصر، موجها الشكر للجنة المنظمة للبطولة، وشركتي سنيرجي، وتذكرتي، وشركة روابط.
ومن جانبه قال اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، ان مصر اصبحت جاهزه تماما لاستضافة وانطلاق هذا العرس العالمي بعدما وصل جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، مؤكدا بأنه تم توفير جميع وسائل الامن والسلامة الصحية، وتطبيق كامل لكافة الاجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة كل الوفود المشاركة.
وأشار إلى أن هناك ثقة كبيرة من الاتحاد الدولي للرماية في قدرة الجانب المصري على انجاح البطولة على جميع المستويات خصوصا الفنية والتنظيمية، في ظل الإجراءات الصارمة المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح حسني أن البطولة تستقبل أبطال العالم في الرماية، وهناك ثقة كبيرة في الرماة المصريين المشاركين بالبطولة، من أجل مقارعة الكبار وحجز مكانة دائمة لمصر على منصات التتويج.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.