الجمعيـــة المصريــــة العلميـــــة للشعــــب الهوائيــــــة تعقد مؤتمــــرها الصحفــي للتـوعية بأهميـة تطعيـم كوفيد-19

كتب: أيمن وصفى

0

 

انطلقت فعاليات حملة التوعية باهمية التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد تحت شعار “نحكم عقلنا ونطعم كلنا” برعاية وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ووزارة الصحة والجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية، للتأكيد على فعالية اللقاحات بصورة عامة ودورها الآمن في حماية مئات الآلاف من الأطفال وكبار السن للوقاية والحماية من الفيروسات التنفسية.
وتضمن الحضور رؤساء ووكلاء الجامعات المصرية، والهيئات التعليمية المختلفة، وعدد من نخبة أساتذة الأمراض الصدرية بالجامعات المصرية المختلفة، وممثلى اتحادات الطلبة، وفرق التمريض بالمستشفيات التعليمية على مستوى الجمهورية.
وأشارالحديث إلى تركيبة الفيروس وسلالته وطرق عمل اللقاحات المختلفة، للقضاء على فيروس كورونا، مع استعراض لفعاليتهم وجرعاتهم من خلال نتائج لآخر الدراسات الإكلينيكية التي تثبت اهمية التطعيم لإخراجنا من حالة تفشي المرض، والقضاء على هذا الوباء.
كما تطرقت المناقشة حول الأسئلة الشائعة عن تطعيم الكورونا، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي قد تؤدي للعزوف أو التردد لأخد التطعيم، والتي قد ترجع غالبًا إلى الأخبار الكاذبة والمعلومات غير الدقيقة، وعلى أهمية التطعيم لمنع تفشي الفيروس، وحتى لا يصبح أكثر خطورة، وأكثر تطورًا خصوصًا عند كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.
واتفق الأساتذة علي ضرورة  الألتزام بتوجيهات مؤسسات الدولة لرفع مستوى الوعي بأهمية وسلامة وفعالية اللقاحات ضد فيروس كورونا، مع الحرص والإلتزام باتباع اجراءات الصحة الوقائية، وتشمل غسل اليدين و ارتداء الأقنعة، والمحافظة على التباعد، وتجنب التجمعات حتى يتلقى الجميع اللقاح ضد فيروس الكورونا.
وفي الختام أشاد الحضور بحكمة القيادة السياسية، وتأكيدها بأهمية التطعيم الإجباري للحماية من فيروس الكورونا، للحد من تفشي هذا المرض، والقضاء على هذا الوباء، وحفظ مصرنا الحبيبه من شره، وأوصوا على دور الأطباء، ودور الجمعية المصرية العلمية للشعب الهوائية في نشر الوعي، وضرورة التعريف بأهمية التطعيمات، ومتابعة المرض بصفة دورية مع الالتزام بتقديم خدمة صحية متميزة للمرضى المصريين.

 

اترك رد