ميروشنيك: روسيا لا تسعى لزيادة أراضيها

كتب: أيمن وصفى

0

أكد روديون ميروشنيك سفير المهام الخاصة بوزارة الخارجية الروسية في لقائه بالجالية الروسية فى مصر، أن روسيا لا تسعى لزيادة أراضيها، وأن العملية العسكرية في أوكرانيا جاءت في اطار حماية أمننا القومي، وأن العدوان بدأ منذ قرر حلف الناتو التراجع عن تعهداته ووعوده والتوسع شرقًا بإتجاه حدودنا.

حضر اللقاء سفير روسيا الإتحادية بالقاهرة جيورجي بوريسينكو ومراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، ووفد من جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد.

وأكد بوريسينكو أن اللقاء تم تنظيمه بهدف تعريف الجالية الروسية فى مصر بآخر المستجدات والتطورات الأخيرة على الساحة الأوكرانية، حتى يظل المغتربون على تواصل دائم مع كل شئون الوطن.

من جانبه أجاب ميروشنيك عن كل التساؤلات التى طُرحت من جانب الجالية الروسية أو الخريجين حول الأوضاع في أوكرانيا؛ مشيرًا إلى أن تدفق الأسلحة الغربية والأمريكية على الجيش الأوكراني لن يغير من الأمر شيئًا، وهناك سيطرة تامة من القوات الروسية على الأوضاع، ويتم التعامل مع الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية التى تم إفشال معظمها حتى الآن، وإذا استطاعت بعض المسيرات اختراق الأجواء الروسية فلن تغيير شيئًا في تطور العملية العسكرية، وحول وجود أسلحة نووية تكتيكيه روسية في بيلاروس، أكد ميروشنيك أن الغرب دفع روسيا دفعًا إلى هذه الخطوة عندما تطورت التهديدات الغربية لأمننا القومي.

وأشار شريف جاد بأن اللقاء بالسفير روديون ميروشنيك جاء مفيدًا حيث ألقى الضوء على التطورات الأخيرة فى الحرب الأوكرانية، وهو أمر مفيد أن نعرف المعلومات من مصدرها، وليس من خلال طرف ثالث.

وأشار د.فتحي طوغان الأمين العام أن الخريجين يرحبون بمثل هذه اللقاءات لمزيد من التواصل وتبادل الآراء حول القضايا الدولية.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading