جامعة مدينة السادات تستضيف الاجتماع الشهري للجنة قطاع الحاسبات والمعلومات التابعة للمجلس الأعلى

كتب _ على أبو زيدان

0

إجتمعت لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات اجتماعها الشهري في رحاب جامعة مدينة السادات حيث استقبلها ا د أحمد محمد بيومي رئيس الجامعة و ا د خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع والبيئة و د ماجدة رفعت المشرف على كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة.

حيث رحب بهم رئيس الجامعة وقدم عرضا لنشأة الجامعة وما تضمه من كليات ومعاهد والدور الذي تقوم به ومساهمتها في خدمة الاقليم وتطور الجامعة في ظل خطة الدولة.

وتضم لجنة قطاع الحاسبات والمعلومات عمداء كليات الحاسبات والمعلومات وكليات الذكاء الاصطناعي وكلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الاسكندرية بإلاضافة الي ٢ من عمداء كليات الحاسبات بالجامعات الخاصة.

ويرأس اللجنة ا د إيمان ثروت العميد السابق لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة وتضم في عضويتها ا د معتز خورشيد وزير التعليم العالي الأسبق و ا د يسري الجمل وزير التعليم الأسبق و ا د فوزي ترك رئيس جامعة كفر الشيخ الأسبق وقد اتخذت اللجنة عدة توصيات بوضع اطار مرجعي لبرامج الدراسات العليًا اسوة بالمرحلة الجامعية الاولى

إضافة إلى تشكيل لجنة لعمل دراسة وتوصيات للقواعد المنظمة للقبول بكليات الحاسبات العام القادم من خلال احتياجات سوق العملإ كما ارجاء البت في جميع اللوائح لحين وضع قواعد منظمة للاحتياجات البشرية والمكانية قبل الموافقة على لوائح الكليات والبرامج.

وقد أصطحب رئيس الجامعة أعضاء اللجنة في زيارة تعارفية للمجمع الجديد للجامعة وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة حيث اشاد الضيوف بمستوي طلاب الكلية والتجهيزات الموجودة كما أشادوا بالإنشاءات الضخمة الجارية بالجامعة واثرها علي التنمية في مدينة السادات وما حولها.

وقد أكد رئيس الجامعة علي أهمية قطاع الحاسبات والذكاء الاصطناعي في ظل عملية التحول الرقمي التي تشهدها البلاد وان انشاء هذه الكلية جاء استجابة لتوجيهات قيادة الدولة بفتح كليات للحاسبات والذكاء الاصطناعي بجميع الجامعات الحكومية حيث يعتبر هذا التخصص من علوم المستقبل التي يحتاجها المجتمع وان الكلية تتمتع بإقبال شديد من الطلاب يعكس مستوي الخدمة التعليمية المقدمة لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: