عدد من الفعاليات تطلقها جمعية مصر الجديدة للتعريف بخدمات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في تنمية المجتمع

كتب _ على أبو زيدان

0

تطلق جمعية مصر الجديدة ، برئاسة الدكتور نبيل حلمى عدد من الفعاليات التى تهدف إلى توفير آليات ومعارف لازمة لرواد الأعمال وتعرفهم بالخدمات العينية والمادية التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بالتعاون مع الجهاز التابع لرئاسة مجلس الوزراء .

قال الدكتور نيل حلمى ان الجمعية تطلق عدد من الندوات وورش العمل بمشاركة خبراء من جهاز جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تستهل بندوة تعريفية بخطط وبرامج الجهاز من الناحية المالية والخدمية و شرح قانون 152 الخاص بتيسيرات المشروعات المتناهية الصغر ، وذلك في الخامسة من مساء غد الاثنين بمقر مكتبة مصر الجديدة بشارع العروبة في مصر الجديدة .

بينما تقام ورشة عمل بالمكتبة ، للتعريف بالفرنشايز أو حق الامتياز التجاري ، وهو اتفاق يمنح فيه مشروع أو علامة تجارية قائمة ترخيص لطرف ثاني بالعمل وممارسة النشاط التجاري باستخدام اسم العلامة التجارية الأولى ذاته، سواء باستخدام الاسم ذاته أو نظام التصنيع أو التوزيع أو الإنتاج أو المبيعات أو هذه العناصر مجتمعةً. وهذا يكون مقابل حصول العلامة التجارية الأساسية على نسبة من الأرباح والعائدات أو قيمة معينة مقدمة لقاء منح حق الامتياز أو الاثنين معًا ، وسوف تبين ورشة العمل اهدافه وفوائده .

كما اشار حلمى الى ان الفعاليات تسلط الضوء على دور المرأة في دعم النمو الاقتصادي وسياسة الدولة في خلق بيئة كريمة للمرأة المعيلة ومساندة المراة في شتى مناحى الحياة ، مشيرا الى انه وتحت شعار نساء يمضين قدما سوف يتم احتيار عدد من سيدات حى الاسمرات يتم تدريبهن وتمويلهن بالمشروعات والخدمات المالية والعينية لبدأ مشروعاتهن تحت اشراف الجهاز بما يوفر حياة كريمة لهن .

كما تنظم عدد من ورش العمل بعنوان ابدأ مشروعك بما يتماشى مع اهداف رؤية مصر 2030، لتعزيز وخلق قطاع خاص فاعل قادر على لعب دور محوري في تنمية الاقتصاد ، مؤكدا على أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل العمود الفقري لأى اقتصاد متطور، وأنها تسهم بشكل كبير في القوى العاملة والتنمية المستدامة.

كما اوضحت سهام الجوهرى ، نائب رئيس جمعية مصر الجديدة أنه ايماناً من الجمعية بالدور الذي تلعبه المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي تنظيم الفعاليات للترويج لريادة الأعمال ،وتحفيز الخدمات اللازمة لدعم تلك المشاريع، ودعم التوجه نحو التنويع الاقتصادي، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة في سوق العمل .

اترك رد