افتتاح مركز طلال أبو غزاله للمعرفة في “نقابة المهندسين” في الاسكندرية

0

كتب: أيمن وصفى

افتتحت نقابة المهندسين بالإسكندرية ومجموعة “طلال أبو غزاله العالمية” أول مركز معرفة لمجموعة أبو غزاله في جمهورية مصر العربية بنادي المهندسين بالإسكندرية، بحضور الأستاذ الدكتور محمد هشام سعودي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، وممثلا عن الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس أبو غزاله العالمية، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة الأستاذة سمر اللباد.

وقد تم إنشاء المركز تطبيقا لاتفاقية التعاون التي وقعها الجانبان مؤخرا، ليكون مقراً للتدريب والامتحانات لأعضاء النقابة وأسرهم.

وفي كلمة مسجلة تم عرضها خلال حفل الافتتاح، أكد الدكتور أبو غزاله اعتزازه بالتعاون مع النقابة لما تتميز به من إمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين العلوم التكنولوجية، مشيدا بالدور الذي تقوم به النقابة في تقديم التسهيلات والدعم للمجتمع السكندري، لتعزيز خطة الدولة لتطوير التعليم وفقا للمعايير العالمية.

وأشار أبوغزاله إلى دور ورسالة مجتمع طلال أبوغزاله المعرفي التي من شأنها خدمة الطلبة والخريجين وأبناء المجتمع المحلي، من خلال التوعية والتدريب وبناء القدرات وتطويرها لتأهيلهم وتهيئتهم لسوق العمل، وخاصة في مجال التطوير والابتكار والريادة.

من جانبه أكد رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية الأستاذ الدكتور محمد هشام سعودي أن النقابة تسعى إلى تحقيق الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والخدمي للمهندسين وأسرهم، وتوفير الخدمات اللازمة لهم، تطبيقاً لدور النقابة والمسؤولية المجتمعية المترتبة عليها من تدريب المهندسين لإعدادهم لسوق العمل ورفع المستوى المهني والعلمي والثقافي.

وأعرب الدكتور سعودي عن فخر النقابة واعتزازها بالتعاون مع المجموعة العالمية “أبوغزاله” مشيدا بقدراتها وخبراتها في العديد من المجالات والخدمات، وموجها الشكر الجزيل على مختلف أنواع الدعم من الأستاذة سمر اللباد نائب رئيس مجلس إدارة “أبوغزاله العالمية”.

وقدم الدكتور سعودي درعا للدكتور أبوغزاله تسلمته الأستاذة اللباد تقديراً للجهود المقدمة في تطوير المعرفة.
وفي الوقت الذي أكد فيه “أبوغزاله” استعداد المجموعة لتقديم مختلف أنواع الدعم والمساندة، أعرب “سعودي” عن سعيه للمزيد من الشراكات مع مؤسسات “أبوغزاله” المختلفة لتحقيق طموحات النقابة بالارتقاء بالشباب والمجتمع في حقول العلوم والمعرفة.

يأتي الافتتاح بعد أن وفرت النقابة مقرا، وقامت “أبوغزاله” بتجهيزه بجميع وسائل التدريب التي تسهم في تسهيل العملية التدريبية، حيث تم توفير أجهزة حاسوب (TAGITOP)، وكذلك الأثاث الخاص بالمركز وخطة تدريبية، ليتعاون الجانبان في التدريب في عدة مجالات أبرزها بناء القدرات واللغة الإنجليزية وحلول البرمجيات ونظم ال ERP، ونشر الوعي بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية وبراءات الاختراع بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بالأرشفة الإلكترونية.

يشار إلى أن الافتتاح كان بحضور ممثلين من الجانبين حيث حضر من النقابة لواء ا.م.د. سامي درويش رئيس لجنة الخطة الاستراتيجية وتنمية الموارد، وأمين نادي المهندسين، ا.م.د. مصطفي الحضري رئيس لجنة العلوم الهندسية والتدريب وعضو مجلس النادي، م.أمينة حسن، المشرف التنفيذي للمركز وعضو مجلس النادي، فيما حضر عن المجموعة المهندسة لبنى غانم ممثل المجموعة بالاسكندرية، والأستاذ أحمد فتحي مدير التطوير ومدير تكنولوجيا المعلومات، والأستاذ محمد علاء مساعد مدير التدريب لشؤون المجامع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.