اهم أخبار مصر والعالم

0

# مصر تسجل 1003 إصابات و59 وفاة جديدة بكورونا..

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس، عن تسجيلها 1003 إصابات و59 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

# المكسيك تسجل 529 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء الخميس، تسجيلها 3.990 إصابة و529 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، التي تواجه مستويات عالية للمتوفين جراء الجائحة.

# كينيا تعتزم إغلاق مخيمين للاجئين يأويان أكثر من 430 ألف شخص…
قالت كينيا إنها أبلغت الأمم المتحدة بعزمها إغلاق مخيمين يأويان أكثر من 430 ألف لاجئ، فروا من الحروب في شرق إفريقيا، بحلول يونيو عام 2022.

# رجل يفتح النار أمام منزل أهل زوجته بالرياض وتدخل عاجل من السلطات السعودية…
في حادث أثار ضجة وردود أفعال واسعة في السعودية أقدم شخص على إطلاق النار أمام منزل أهل زوجته في حي عرقة بالعاصمة الرياض مهددا السيدة بحرقها، ما دفع السلطات للتدخل في القضية.

# بلينكن يزور أوكرانيا الأسبوع المقبل…
أفادت قناة “سي بي إس” بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور أوكرانيا الأسبوع المقبل. وتحدث بلينكن في المقطع المنشور عن الوضع على الحدود بين روسيا وأوكرانيا والمناورات الروسية الأخيرة، وقال إنه “تم حشد أكبر عدد من القوات مما كان عليه الأمر في 2014 عندما تدخلت روسيا بالفعل”.

# حركة رومانسية لبايدن تجاه زوجته تخطف اهتمام الإعلام…
جذب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اهتمام وسائل الإعلام والمتابعين بحركته الرومانسية تجاه زوجته، جيل بايدن، حيث قطف لها زهرة من فناء البيت الأبيض خلال توجههما الخميس إلى ولاية جورجيا.

# باكستان تستدعي سفيرها لدى السعودية…
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، الخميس، استدعاء سفير البلاد لدى السعودية، رجاء علي إعجاز، بعد شكاوى من عمال باكستانيين وافدين يعملون في المملكة قالوا إن سفارتهم أساءت معاملتهم.

# الكويت.. 1417 إصابة و8 وفيات جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الخميس، تسجيلها 8 وفيات و1.417 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ 24 ساعة الماضية.

# بيرو.. المرشح المتصدر للسباق الرئاسي يدخل المستشفى…
أعلن حزب “بيرو الحرة” اليساري عن دخول مرشحه للرئاسة بيدرو كاستيّو للمستشفى في العاصمة ليما بسبب فشل الجهاز التنفسي.

# كولومبيا تسجل حصيلة قياسية لوفيات كورونا لليوم الثاني على التوالي…
أعلنت وزارة الصحة الكولومبية عن تسجيلها 505 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، ما يعتبر أكبر حصيلة يومية للوفيات.

# الخارجية العراقية: ننتظر الموافقات الرسمية لبدء عملية إجلاء مواطنينا العالقين في الهند…
أعلن أحمد الصحاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أمس الخميس، أن السلطات بانتظار الموافقات الرسمية لبدء عملية إجلاء العراقيين العالقين في الهند.

# الصدر يتلقى لقاحا ضد كورونا ويحث العراقيين على التطعيم…
تلقى زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الخميس، لقاحا مضادا لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19″، فيما حث العراقيين على أخذ اللقاح.

# مسؤول: مسلحون يقتلون 20 شخصا في إقليم أوروميا الإثيوبي…
قال مسؤولي محلي إثيوبي إن مسلحين قتلوا ما لا يقل عن 20 شخصا الأسبوع الماضي في إقليم أوروميا غرب إثيوبيا فيما وصفه المسؤول وسكان محليون بأنه هجوم على مدنيين من عرق الأمهرة.

# أوكرانيا تغير إدارة قطاع الطاقة.. وواشنطن قلقة…
صادق البرلمان الأوكراني على تعيين وزير جديد للطاقة بعد قرار الحكومة تعيين إدارة جديدة لشركة “نفطوغاز”، أكبر شركة للنفط والغاز في البلاد، وذلك وسط أزمة أصابت قطاع الطاقة الأوكراني.

# روسيا.. قوات مشاركة في اختبار الجاهزية القتالية تعود إلى قواعدها…
عادت قوات المنطقتين العسكريتين الغربية والشرقية الروسيتين وأسطول الشمال، التي شاركت في اختبار الجاهزية القتالية، إلى قواعد مرابطتها الدائمة.

# واشنطن والجزائر تبحثان ملفات ليبيا ومالي والصحراء…
قال وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، إنه بحث هاتفيا مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن العديد من القضايا الإقليمية وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين.

# مصر.. ضبط عصابة نسائية احتالت على مواطنين عبر الإنترنت…
ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على عصابة نسائية تخصصت في الاحتيال على المواطنين عبر الإنترنت، عقب بلاغ تقدم به أحد الضحايا في محافظة أسيوط.

# مبيعات السيارات الكهربائية تقفز بـ 140% في الربع الأول من عام 2021…
قفزت مبيعات السيارات الكهربائية بأكثر من 140 % خلال الربع الأول من العام الجاري، لتتجاوز 1.1 مليون مركبة، حسب بيانات نشرتها وكالة الطاقة الدولية أمس الخميس.

# عشرات القتلى والجرحى إثر تدافع خلال حفل ديني في إسرائيل…
أفادت السلطات الصحية الإسرائيلية بوقوع عشرات القتلى والجرحى بين المستوطنين إثر تدافع خلال احتفال ديني في جبل الجرمق (ميرون) شمالي إسرائيل هذه الليلة.

# فريق مصري يمنح العضوية الشرفية لمحمد صلاح…
أعلن مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، منح عضوية النادي الشرفية للنجم محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لكرة القدم، ولوالده صلاح حامد محروس.

# السيرة الذاتية للأمير الأردني الراحل محمد بن طلال…
نعى الديوان الملكي الأردني، أمس الخميس، الأمير محمد بن طلال، الذي سبق أن تولى مناصب عديدة في أجهزة السلطة للمملكة بينها منصب الممثل الشخصي للملك الذي كان يتولاه حتى وفاته.

# إسرائيل: أي اتفاق سيء مع إيران سيؤدي إلى حرب وطائراتنا قد تصل لأي مكان بالمنطقة…
رفعت إسرائيل من حدة تحذيراتها إزاء إحياء الاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015 إلى مستوى جديد قائلة إن عقد أي صفقة “سيئة” سيؤدي “حتما” إلى اندلاع حرب في المنطقة.

# تضامن عالمي مع حملة مقاطعة مواقع التواصل الاجتماعي…
انضم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لحملة مقاطعة منصات التواصل الاجتماعي، والتي ستبدأ اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل، وذلك لمكافحة الإهانات والتهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي.

# الشرطة القرجيزية تعلن تجدد الاشتباكات المسلحة في مناطق حدودية مع طاجيكستان…
أفادت الشرطة القرجيزية في وقت متأخر من أمس الخميس بتجدد اشتباكات مسلحة على الحدود مع طاجيكستان، على الرغم من اتفاق البلدين على وقف إطلاق النار وسحب القوات بعد ساعات من المحادثات.

# إصابة عشرات المقدسيين في اعتداء للشرطة الإسرائيلية عليهم في القدس الشرقية…
أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء أمس الخميس، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في منطقة باب العامود بالقدس الشرقية.

# سيول جارفة في السعودية والدفاع المدني يحذر! …
وثق مقطع فيديو متداول جريان سيول الريث الجارفة في منطقة جازان بالمملك العربية السعودية، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال الساعات الماضية من يوم الخميس.

# أنقرة تعلن عن شراء رخصة لإنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي في تركيا…
أعلنت تركيا، أمس الخميس، إنها قامت بشراء رخصة لقاح “سبوتنيك V” وذلك بهدف الإنتاج المشترك للقاح في تركيا مع الجانب الروسي.

# الكرملين يؤكد أن روسيا لن تتسامح مع تصرفات التشيك وبلغاريا تجاهها…
أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن موسكو لن تتسامح مع التصرفات التي تقوم بها كل من جمهوريتي التشيك وبلغاريا في العلاقة مع روسيا.

# إسرائيل: نتوقع اتفاقا جديدا بين واشنطن وطهران في غضون أسابيع ونحتفظ بحرية التصرف…
أقر سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، بأن واشنطن وطهران تتجهان إلى إبرام صفقة جديدة بشأن برنامج إيران النووي.

# مصر تكذب إثيوبيا وتكشف حقائق حول اتفاقيات سد النهضة…
كشف المتحدث باسم وزارة الري المصرية، محمد غانم، عن ما وصفه بأكاذيب أثيوبيا حول جداول الملء وتشغيل السد الإثيوبي.

# قتلى وجرحى إثر اشتباكات على الحدود بين طاجيكستان وقرجيزيستان…
اندلعت اشتباكات عنيفة تخللها إطلاق نار في المنطقة الحدودية بين طاجيكستان وقرجيزيستان، حسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

# نشر صورة لضابط مصري يرتدي بدلة الإعدام…
كشفت صورة نشرتها وسائل الإعلام المصرية عن صورة الضابط المصري محمد عويس ببدلة الإعدام.

# مصدر عراقي لـRT: لم نتفق مع سوريا لاستيراد غازها وما كان مجرد مباحثات…
أكد مصدر عراقي، أمس الخميس، وجود مباحثات ورؤى بين العراق وسوريا لتوريد الغاز السوري إلى البلاد، فيما نفى وجود أي اتفاق بذلك.

# مروحية مسيّرة تصطدم بسفينة حربية أمريكية…
اصطدمت مروحية الاستطلاع المسيّرة الأمريكية MQ-8B بسفينة Charleston الأمريكية الحربية، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالسفينة التي استمرت على الرغم من ذلك في أداء مهامها.

# بلغاريا تطرد دبلوماسيا روسيا وموسكو تتوعد بالرد…
أعلنت حكومة بلغاريا أمس الخميس أحد الدبلوماسيين الروس العاملين في أراضيها شخصية غير مرغوب فيها. في المقابل، أعلن ممثل عن الخارجية الروسية تعليقا على هذه التطورات أن موسكو “ستتخذ إجراءات رد” على القرار البلغاري، دون تقديم مزيد من التوضيحات.
ويأتي ذلك في ظل إعلان النيابة البلغارية أنها تحقق في صلة محتملة بين ستة مواطنين روس وأربع انفجارات دوت في مستودعات أسلحة في البلاد خلال فترة بين عام 2011 و2020.

# مقتل عنصر في الحشد الشعبي خلال عملية أمنية بشمال العراق…
أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، أمس الخميس، مقتل أحد عناصرها خلال عملية أمنية في محافظة صلاح الدين بشمال البلاد.

# براغ: نسعى لعلاقات مفيدة ومبنية على الاحترام المتبادل مع روسيا…
صرح وزير الخارجية التشيكي، ياكوب كولجانيك، أن بلاده تسعى لإقامة العلاقات المفيدة للطرفين والمؤسسة على الاحترام المتبادل مع روسيا، وهي لا تهتم بالتصعيد.

# الولايات المتحدة.. حرمان بايدن من المناولة إذا واصل دعمه للإجهاض…
يدرس الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة إمكانية حرمان الرئيس جو بايدن من الحصول على المناولة عند مشاركته في القداس، إذا واصل دعمه العلني للإجهاض، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.

# النائب الأوروبي من إستونيا يقترح طرد الدبلوماسيين الروس لدى الاتحاد الأوروبي…
وجه نائب البرلمان الأوروبي من إستونيا، ريخو تيراس، رسالة لرئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، اقترح فيها طرد الدبلوماسيين الروس المعتمدين في الاتحاد الأوروبي، تضامنا مع التشيك.

# عضو تكتل “لبنان القوي”: زيارة باسيل لموسكو فرصة لإزالة التشويش الحاصل بملف تشكيل الحكومة…
اعتبر عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سليم عون، أن زيارة رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير السابق، جبران باسيل، إلى موسكو فرصة لإزالة التشويش الحاصل في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية.

# وزيرة العدل التشيكية تتحدث عن “فرضيات أخرى” في قضية انفجارات فربيتيتسي…
كشفت وزيرة العدل التشيكية، ماريا بينيشوفا، عن وجود أكثر من فرضيتين في قضية الانفجارات التي هزت عام 2014 مستودع أسلحة في بلدة فربيتيتسي وسببت مؤخرا أزمة دبلوماسية بين التشيك وروسيا.

# هنية يلتقي وزير الخارجية القطري ويبحث معه العديد من القضايا المهمة…
بحث اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، العديد من القضايا المهمة والتطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

# مجهولون يضرمون النار في تمثال لغاندي في يريفان.. والسبب تركي…
أضرم مجهولون النار في نصب تذكاري، يمثل المهاتما غاندي في مدينة يريفان عاصمة أرمينيا. ومنذ ذلك الحين، أصبح النصب التذكاري هدفا للهجمات في أكثر من مناسبة، حيث ألقي عليه البيض، وجرى استذكار أقوال غاندي دفاعا عن تصرفات السلطات التركية ضد الأرمن واليونانيين.
وفي نهاية المطاف، أضرم مجهولون النار ليلا في تمثال غاندي، فيما وصف مكتب رئيس بلدية يريفان الحادثة بأنها مزعجة، وطلب من الشرطة العثور على المسؤولين عن الواقعة ومعاقبتهم.
المصدر: سبوتنيك

# توقعات باستئناف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل الأسبوع القادم…
أفادت وسائل إعلام بأن لبنان وإسرائيل سيستأنفان في غضون الأيام القريبة القادمة المفاوضات الخاصة بترسيم الحدود البحرية بينهما.

# أوروبا تعول على إمدادات الغاز الروسي عبر “السيل الشمالي-2” في أقرب وقت…
قالت شركة النفط النمساوية “OMV”، وهي أكبر شركة في أوروبا الوسطى، إن الاتحاد الأوروبي في حاجة إلى طاقة إضافية للاستعداد لفصل الشتاء القادم.

الصحة تنفي وجود فرق تابعة لها تتصل بالمواطنين للحصول على معلوماتهم.

الصحة: تسجيل 1003 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و59 وفاة.

الحكومة تنفي تداول رسائل هاتفية من “التضامن” لتقديم إعانات استثنائية لبعض الأسر من محدودي الدخل.

مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء فى دولة ليبيا.

تمثال لسيدة وإناء فخار.. مصر تسترد قطعتين أثريتين من إيطاليا.

رئيس الأركان يتفقد الحالة الأمنية ويلتقى رجال القوات المسلحة بشمال سيناء.

الرئيس السيسى يتفقد الأعمال الإنشائية لتطوير الطرق والمحاور بمنطقة شرق القاهرة.

الكنيسة الأرثوذكسية تعلن ترتيبات صلوات الجمعة العظيمة وقداس القيامة بكاتدرائية العباسية.

الشرطة الأمريكية: مسلح يقتل 4 مواطنين بينهم رجلي أمن.

السعودية: إغلاق مؤقت لـ 13 مسجدا في 6 مناطق وإعادة فتح 12 آخرين.

فرنسا تفرض قيودا على دخول أشخاص بدعوى “عرقلة” العملية السياسية في لبنان.

الجزائر تمدد حظر التجوال في 19 محافظة لمواجهة انتشار كورونا.

الاستخبارات العراقية تضبط صواريخ وأسلحة متنوعة في ديالى.

الرئيس السيسي ينعى الأمير محمد بن طلال ممثل العاهل الأردني.

روسيا: طلبنا الحصول على السلالة الهندية من كورونا لدراستها.

البيت الأبيض: عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بدأت رسميا.

ماكرون: فرنسا ترفع القيود المرتبطة بكورونا على مراحل بداية من 3 مايو.

لبنان يقيد دخول القادمين من الهند والبرازيل للبلاد.

إيران تمنع سفر 15 شخصا واستقالة مسؤول بعد تسريب تصريحات لظريف.

تجدد إصابة كارفاخال وغيابه حتى نهاية الموسم.

# الصحة تنفي وجود فرق تابعة لها تتصل بالمواطنين للحصول على معلوماتهم…

نفت وزارة الصحة والسكان، وجود أي فرق تابعة لها تقوم بالإتصال بالمواطنين للحصول على معلوماتهم تحت مظلة حملة 100 مليون صحة.

وأكدت وزارة الصحة، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن التواصل مع الوزارة يكون من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والرقم الرسمي الخاص بمبادرات الصحة العامة 15335.

اترك رد