أهم أخبار مصر والعالم السبت 2021/4/1

0

مصر : نبيل راضى

# كندا تعلق مؤقتا استخدام لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لكورونا…

قررت السلطات الصحية الكندية تعليق استخدام لقاح مضاد لكورونا تنتجه شركة “يانسن فارماسوتيكلز”، وهي أحد فروع شركة “جونسون آند جونسون”.

# بلينكن يعتزم بحث مشروع “السيل الشمالي 2” مع نظيره الألماني…
يعتزم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مناقشة مشروع “السيل الشمالي 2″ مع نظيره الألماني هايكو ماس، في الأسبوع القادم.

# مصر.. وزارة السياحة والآثار تتخذ إجراءات لاستصدار قرارات لغلق 9 منشآت سياحية…
في إطار الدور الرقابي لوزارة السياحة والآثار في مصر لإلزام المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق الإجراءات الاحترازية، قام قطاع الرقابة بإيفاد لجان سرية للمرور على عدد من هذه المنشآت.

# بلينكن: ندين إجراءات موسكو ضد الاتحاد الأوروبي…
دان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الإجراءات التي اتخذتها روسيا ضد الاتحاد الأوروبي ردا على عقوبات أوروبية ضد مواطنين روس.

# أكسيوس”: إدارة بايدن لن تتراجع في الوقت الراهن عن الاعتراف بـ”مغربية الصحراء”…
أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ نظيره المغربي ناصر بوريطة خلال مكالمة هاتفية أن إدارة الرئيس بايدن لا تنوي التراجع عن الاعتراف بـ”مغربية الصحراء”.

# الجيش التشادي يعلن صد هجوم للمتمردين في معركة قرب بلدة شمالية…
قال المجلس العسكري الحاكم في تشاد، أمس الجمعة، إن ستة من جنوده قتلوا في معركة قرب بلدة نوكو الشمالية أسفرت عن مقتل عدة مئات من المتمردين وأسر 60.

# الممثلة البريطانية إيسمة بيانكو تتهم مارلين مانسون باغتصابها…
اتهمت الممثلة البريطانية، إيسمة بيانكو، المعروفة بتمثيلها دور “عاهرة روز” في المسلسل المشهور “لعبة العروش”، المغني الأمريكي، مارلين مانسون، باغتصابها.

# أربعة أمريكيين وكنديان وأرجنتيني بين قتلى حادث جبل الجرمق في إسرائيل…
أسفر حادث انهيار المدرج والتدافع في جبل الجرمق بإسرائيل عن مقتل 4 مواطنين أمريكيين وكنديين اثنين وأرجنتيني كانوا بين 45 ضحية تم تسجيلهم حتى الآن حسب بيانات رسمية.

# اصطياد سمكة يزيد عمرها على 100 عام في الولايات المتحدة…
تمكن طاقم من هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية من اصطياد سمكة حفشية يبلغ وزنها 100 كيلوجرام وقد يصل عمرها إلى أكثر من 100 عام في نهر ديترويت الأسبوع الماضي.

# قتلى من قوات “البيشمركة” في هجوم لـ”داعش” شمالي العراق…
أفاد مراسل RT في العراق، امس الجمعة، بأن تنظيم “داعش” شن هجوما على نقطة تفتيش تابعة لقوات “البيشمركة” التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق شمالي البلاد.

# شرطة دبي تقبض على مقيم أوروبي دهس مواطن دولة عربية وفر من موقع الحادث…
ألقت شرطة دبي القبض على مقيم أوروبي فر بعد أن دهس بسيارته شخصا يحمل جنسية دولة عربية ما تسبب بوفاته على الفور.

# مقتل أربعة جنود عراقيين بتفجير شمالي بغداد…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، أمس الجمعة، مقتل أربعة جنود عراقيين بتفجير شمالي العاصمة بغداد.

# غضب بين رهبان مصريين على خلفية رفع الأحباش لعلم أثيوبيا فوق دير السلطان في القدس…
ذكرت مصادر قبطية مصرية أن احتكاكات تجري بين رهبان أحباش ورهبان مصريين في مدينة القدس على خلفية رفع العلم الإثيوبي على دير السلطان بالمدينة.

# إدارة بايدن تضع سياسة جديدة تجاه كوريا الشمالية…
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن استقر على نهج جديد يعتمد على “الدبلوماسية الواقعية” للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية وصواريخها الباليستية.

# دورية روسية تركية عسكرية فريدة من نوعها شمال شرق سوريا…
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها ونظيرتها التركية نفذت الجمعة دورية مشتركة لمسافة قياسية شمال شرق سوريا حيث امتدت أكثر من 100 كيلومتر في منطقة مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة.

# السودان يدين “تنصل إثيوبيا” من اتفاقيات الحدود بين البلدين…
دانت وزارة الخارجية السودانية “أحاديث المسؤولين الأثيوبيين” عن أن الخرطوم تعمل على إلزام إثيوبيا بما تسميه “اتفاقيات استعمارية” حول مياه النيل واتفاقيات الحدود بين البلدين.

# رفع مركب “خوفو” تمهيدا لنقله إلى المتحف الكبير في مصر…
انتهت وزارة السياحة والآثار المصرية من رفع جميع القطع الخشبية الخاصة بمركب خوفو، من الحفرة التي وجدت بها بجوار هرم خوفو الأكبر.

# إتمام إجراءات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي…
دخل الاتفاق حول العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق 1 مايو، ما يعني إتمام كل الإجراءات الخاصة بمغادرة المملكة للاتحاد.

# مصر تسجل 1021 إصابة و61 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
سجلت وزارة الصحة المصرية 1021 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و61 وفاة يوم الجمعة.

# الدفاع السعودية” تعلن تدمير هدف جوي معاد أطلق نحو مدينة جدة…
أعلنت وزارة الدفاع السعودية أنها اعترضت ودمرت “هدفا جويا معاديا” أطلق تجاه مدينة جدة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

# الرئيس الفلسطيني يصدر مرسوما بتأجيل الانتخابات…
أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الجمعة، مرسوما أجل فيه إجراء الانتخابات العامة التي تمت الدعوة لها في 15 يناير المنصرم.

# الحرس الوطني لولاية جورجيا الأمريكية يعلن مشاركته في مناورات عسكرية بالمغرب…
أعلن الحرس الوطني لولاية جورجيا الأمريكية أنه سيشارك بأكثر من 740 جنديا في مناورات “الأسد الإفريقي 2021″ بالمغرب.

# الخارجية الأمريكية توافق على بيع طائرات استطلاع للهند بقيمة أكثر من ملياري دولار…
أعلن البنتاجون أن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على صفقة محتملة لبيع 6 طائرات استطلاع من نوع P-8I والمعدات الخاصة بها للهند بقيمة 2.42 مليار دولار.

# وزير باكستاني يحذر من زيادة تفشي كورونا الفترة المقبلة…
حذر وزير التخطيط والتنمية الباكستاني أسد عمر، مواطنيه من أن عدد مرضى كورونا من ذوي الحالات الحرجة يتزايد بسرعة، موضحا أن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون حرجة للبلاد.

# تويتر” تضع خارطة طريق خاصة بحذف المضمون المحظور في روسيا…
أبلغت الهيئة الروسية للرقابة على حقوق المستهلكين (روس بوتريب نادزور) شركة “تويتر” الأمريكية بضرورة حذف المضمون المحظور كله لغاية 15 مايو المقبل.

# أياكس يغلق الباب أمام الأندية الراغبة في التعاقد مع مدربه تين هاج…
قطع أياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، الطريق مجددا على الأندية التي تطمح لاقتناص توقيع مدربه، إيريك تين هاج، وذلك عندما أعلن عن تمديد عقد المدرب، المطلوبة خدماته في إنجلترا.

# الكرملين: تصريحات الأمير محمد بن سلمان عن العلاقات الدولية تستحق أعلى تقدير…
ثمنت الرئاسة الروسية الأفكار التي طرحها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقابلة أجريت معه مؤخرا بخصوص رؤيته لبناء العلاقات الدولية.

# الهيئة الروسية للمراقبة: إدارة “تويتر” أكدت استعدادها لحجب ما تبقى من المواد غير القانونية…
أكدت الهيئة الروسية للمراقبة أن موقع “تويتر” الأمريكي منذ بدء سلطات روسيا إبطاء سرعة أدائه في 10 مارس، شطب أو حذف 60 بالمئة من المواد غير القانونية، وفقا لمتطلبات القانون الروسي.

# بريطانيا: تهديد كورونا تم القضاء عليه تقريبا في ثلث البلاد…
كشفت بيانات حكومية بريطانية أن تهديد فيروس كورونا، تم القضاء عليه تقريبا في ثلث البلاد، على الرغم من أن الجميع لا يزالون يخضعون لقيود إغلاق قاسية.

# الاقتصاد الألماني ينكمش بأكثر من المتوقع…
أظهرت بيانات، أمس الجمعة، أن الاقتصاد الألماني انكمش بنسبة فاقت التوقعات، بلغت 1.7 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري.

# روسيا: تصريحات بعض الدول عن عدم شرعية الانتخابات القادمة في سوريا محاولة جديدة للتدخل في شؤونها…
انتقدت روسيا تصريحات بعض الدول عن “عدم شرعية” الانتخابات الرئاسية القادمة في سوريا، مشددة على أن إجراء هذه الانتخابات يتوافق بالكامل مع القانون المحلي وقرارات الشرعية الدولية.

# فنانة مصرية تتحدث عن الفرق بين”النكد المصري” و”النكد الأجنبي”…
كشفت الفنانة المصرية نيللي كريم، عن بعض من تفاصيل حياتها الشخصية وعلاقتها السابقة مع زوجها التي استمرت طيلة 11 عاما، نافية وجود أي عنف، وأن الطلاق كان بسبب عدم وجود تفاهم بينهما. وقالت إن النكد الذي كانت تمارسه على زوجها الماضي كان “النكد الأجنبي”، وتراه أسوأ من “النكد المصري”، “بيكون النكد ده عبارة عن سكوت، وباخد القرار فجأة وبعديها تكون النتيجة، وأنا اللي طلبت الطلاق”.

# أسترازينيكا: قدمنا 68 مليون جرعة لقاح ضد كورونا في الربع الأول من 2021…
قالت شركة أسترازينيكا إنها قدمت حوالي 68 مليون جرعة من لقاحها المضاد لكوفيد-19 خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

# مصر.. شاب يكشف حقيقة زواجه من 4 فتيات في ليلة واحدة…
كشفت وسائل إعلام مصرية محلية حقيقة الصور المتداولة والفيديوهات في مواقع التواصل الاجتماعي التي ظهر فيها عريس مرتديا بدلة سوداء تقف إلى جواره 4 فتيات “عرايس” والتي أثارت جدلا كبيرا.
وتواصلت صحيفة “الوطن” المصرية مع الشاب صاحب الصور، ويدعى سعيد محمد، من محافظة الإسكندرية، يعمل في مجال المطاعم، والذي أدى دور العريس بإتقان شديد، ما جعل الكثيرين يعتقدون أن حفل الزفاف حقيقي، وليس مجرد مزحة أراد به العشريني لفت الانتباه إليه، حيث قال: “أنا بحب الفنان نور الشريف، وشوفت من فترة راجل عربي اتجوز أربعة في ليلة واحده وعمل حفلة كبيرة عزم فيها ناس كتير، ويا دوب لسه بفكر، لاقيت قدامي صورة مسلسل الحاج متولي، ومن هنا بدأت أفكر في الموضوع، واشوف إزاي ممكن أقلده، وأجيب منين مصاريف الحفلة ومنين أصلا هجيب البنات اللي هتلبس الفساتين”.

# الصحة الفرنسية: يجب عدم الاستهانة بخطر السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا…
قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، أمس الجمعة، إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت لقاحات فيروس كورونا المتاحة فعالة ضد سلالة كورونا الهندية أم لا.

# ميسي يبلغ برشلونة بقراره النهائي بشأن مستقبله…
أكدت قناة “TVE” الإسبانية، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قرر البقاء في نادي برشلونة ولن يرحل عنه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

# إيرادات السياحة التركية تهوي!…
أظهرت بيانات من معهد الإحصاءات التركي، أمس الجمعة، أن إيرادات السياحة في تركيا تراجعت بنسبة 40.2% في الربع الأول من العام الحالي.

# كورونا في روسيا: تسجيل أكثر من 8.7 ألف إصابة جديدة و397 وفاة خلال 24 ساعة…
سجلت السلطات الصحية الروسية، أمس الجمعة، 8731 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما توفي 397 شخصا وتعافى من الفيروس 8406 أشخاص.

# السفارة الأمريكية في موسكو تقلص خدماتها القنصلية بشكل كبير…
أعلنت السفارة الأمريكية في روسيا أنها ستحد بشكل حاد من الخدمات القنصلية التي تقدمها، بإجراء اضطراري يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من منتصف الشهر القادم.

# الأمم المتحدة: إنقاذ 125 طفلا قبالة ليبيا كانوا متجهين بقارب إلى أوروبا…
قالت وكالة رعاية الطفل التابعة للأمم المتحدة إن السلطات الليبية أنقذت 125 طفلا كانوا متجهين بقارب إلى أوروبا قبالة الساحل الليبي للبحر المتوسط، وإن معظمهم نقلوا إلى مراكز الاحتجاز.

# عامل دليفري مصري يكشف تفاصيل الحديث الذي دار بينه وبين الرئيس السيسي في الشارع…
روى عامل الدليفري، إسلام عمر، تفاصيل حديثه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي جرى أول أمس الخميس، أثناء تفقد السيسي الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق بمنطقة شرق القاهرة.

# التعرض لتلوث الهواء في مرحلة الطفولة يرتبط بسوء الصحة العقلية في سن 18….
توصلت دراسة جديدة إلى أن الأطفال والشباب الذين يكبرون وسط تلوث الهواء المرتبط بحركة المرور الشديدة تكون لديهم معدلات أعلى من الأمراض العقلية عند بلوغهم سن 18 عاما.

الصحة: تسجيل 1021 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و61 حالة وفاة.

قرعة دوري الأبطال| الأهلي يواجه صن داونز للمرة الثالثة.. ومواجهتين عربيتين.

الولايات المتحدة تنصح رعاياها بمغادرة الهند في أقرب وقت ممكن.

401 ألف إصابة.. الهند تسجل أعلى معدل إصابات يومية بكورونا في العالم.

الهند.. أكثر من 386 ألف إصابة بكورونا في 24 ساعة.

البابا تواضروس يبدأ صلوات الجمعة العظيمة بالكاتدرائية المرقسية.

بايدن: لا أستبعد مطالبة الجيش الأمريكي في التطعيم ضد كورونا.

عشرات القتلى والجرحى في انفجار وقع شرق أفغانستان.

طقس السبت| شديد الحرارة نهارًا.. ورياح على القاهرة والوجه البحري وسيناء.

قرعة الكونفدرالية| بيراميدز يلاقي إنيمبا.. ومواجهة محتملة جديدة مع الرجاء.

الرئيس السيسي يوقع قانونا بتشديد عقوبة ختان الإناث.

روسيا تحظر دخول 8 من مسؤولي دول الاتحاد الأوروبي.

الشرطة اللبنانية: سنتشدد في ضبط مخالفات حظر التجول خلال عيد الفصح.

الرئيس السيسي يتفقد “الدائري الأوسطي” والمقر الجديد لسوق السيارات على طريق العين السخنة.

الرئيس السيسي يعزي الهند في ضحايا كورونا: “نؤكد تضامن مصر الكامل”.

دار الإفتاء توجه رسالة إلى عمال مصر في عيدهم.

تجديد عقد نجم برشلونة..ميسي.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 150 مليون حالة.

الأردن.. مراسم خاصة في جنازة الأمير محمد بن طلال.

شيخ الأزهر يهنئ عمال مصر بعيدهم ويؤكد: يد يحبها الله ورسوله.

…………….

# الرئيس السيسي يوقع قانونا بتشديد عقوبة ختان الإناث…

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم ١٠ لسنة ٢٠٢١ بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث.

وينص التعديل على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات كل من أجرى ختانا لأنثى بإزالة أي جزء من أعضائها التناسلية الخارجية بشكلٍ جزئي أو تام أو ألحق إصابات بتلك الأعضاء، فإذا نشأ عن ذلك الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن عشر سنوات.

يعاقب بالسجن كل من طلب ختان أنثى وتم ختانها بناءً على طلبه.. كما يعاقب بالحبس كل من روج أو شجع أو دعا لارتكاب جريمة ختان أنثى ولو لم يترتب على فعله أثر.

نشر القانون في الجريدة الرسمية.

اترك رد