الاتحاد الافريقى الاسيوى في جمهورية تنزانيا … إطلاق عدد من المشروعات التنموية الأفريقية الآسيوية

كتب : حسن بدر

0

اقام الإتحاد الافريقي الآسيوي AFASU برئاسة دكتور حسام درويش احتفالية كبرى بفندق كونكورد السلام بالقاهرة وذلك بمناسبة نجاح الجولة الثانية للاتحاد في جمهورية تنزانيا وإطلاق عدد من المشروعات التنموية الأفريقية الآسيوية..

 

ويتزامن مع انطلاق فعاليات الاحتفالية العيد السنوي لتأسيس الإتحاد الإفريقي الآسيوي AFASU (عيد تأسيس الاتحاد AFASU) وبهذه المناسبة كرم الإتحاد خلال الاحتفالية الكبرى التي أقامها بفندق كونكورد السلام بمدينة القاهرة عدد من الداعمين والسادة أعضاء الاتحاد .

 

بدأت فعاليات الاحتفالية بكلمة الدكتور حسام درويش رئيس الإتحاد الإفريقي الآسيوي الذي أكد خلالها أهمية التعاون بين الشعوب الإفريقية والآسيوية .

 

معربا عن فخره بتحقيق أهداف الاتحاد الأفريقي الآسيوي AFASU والتي تهتم بمشروعات التنمية المستدامة للشعوب الإفريقية والآسيوية بالإضافة إلى تطوير مهارات الأنسان وتحديثها تماشيا مع أدوات العصر الحديث والتكنولوجيا المتطورة .

 

والتي تهدف إلي تحقيق رفاهية الشعوب ومن ثم القضاء على الفقر والبطالة وهي نفس اهداف تقرير التنمية المستدامة 2030م .

 

وتحدث الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU خلال كلمته موضحا أعمال الاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU التنموية في افريقيا وآسيا وإبراز نتائج رحلة وفد الإتحاد برئاسة الدكتور حسام درويش الي جمهورية تنزانيا وزنزبار وأعلن درويش عن توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع جهات محلية ودولية للتعاون في مجالات التدريب المهني والتقني والتجارة الالكترونية ومجالات السياحة العلاجية .

 

إنجاز طبي كبير و مبادرة صحة افريقيا و50 عملية قلب تطوعا لتنزانيا :

 

ثم تحدث طبيب القلب المعروف والأستاذ المساعد بكلية طب عين شمس ومستشار الاتحاد لقطاع الصحة عن تجربة سفره مع وفد الاتحاد الي تنزانيا ونجاح رحلته الهامة حيث قام بتنفيذ خمسون قسطرة قلب وتركيب دعامات في مستشفى معهد القلب بتنزانيا بدار السلام حيث استقبل مدير المستشفى ورئيس قسم القلب بالمستشفى وفد الاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU على باب المستشفى وشكروا الوفد على هذه المبادرة التي اطلقها الاتحاد ممثلة في قطاع الصحة وهي مبادرة صحة افريقيا وبالفعل نفذ الدكتور احمد رزق الخمسون عملية بنجاح تام رغم خطةرة بعض الحالات ونجحت بالفعل كما قام الدكتور احمد رزق بتدريب الأطباء على التكنيك الجديد بالقيام بعمل القسطرة من اليد بدلا من الفخذ كما اعطي محلضرة علمية هامة للأطباء هناك عن تركيب صمام باستخدام القسطرة وعن علاج حالات الضعف الجنسي عند الرجال بدون جراحة باستخدام القسطرة كما تم الاتفاق على اعتماد الزيارات الدورية بين الجانبين وارسال بعض الحالات المستعصية الي مصر لعلاجها وقد غطت جميع وسائل الاعلام الحدث وشكر معالي وزير الصحة التنزاني وفد الاتحاد والدكتور احمد رزق والجدير بالذكر ان سعادة سفير تنزانيا بالقاهرة كان يرافق الوفد في كل تحركاته وزياراته وكانت الرحلة تحت رعايته ورعاية وزارة الخارجية التنزانية مباشرة .

 

واثناء استعراض دكتور احمد رزق لبرنامج الرحلة عرض فيديو قصير عن بعض العمليات التي قام بها .

 

ثم تحدث المستشار الدكتور عادل المسلماني الرئيس التنفيذي للاتحاد عن :

 

نجاح مقابلة وفد الاتحاد لرئيس زنزبار الدكتور حسين على مويني وإسناد أهم مشروع للثروة السمكية لاحد أذرع الإتحاد الاستثمارية بالشراكة مع الشركة الوطنية .

 

تحدث سعادة الرئيس التنفيذي للاتحاد الافريقي الآسيوي AFASU عن مقابلة وفد الاتحاد في شهر أكتوبر الماضي لفخامة الرئيس الدكتور حسين علي مويني رئيس زنزبار بمقر القصر الجمهوري بزنزبار بحضور سعادة سفير تنزانيا بالقاهرة البروفسير ايمانويل ماشينمبي .

 

حيث رحب فخامة رئيس زنزبار بالوفد واكد حبه لجمهورية مصر العربية والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين وقدم الدكتور عادل المسلماني عرضا عن مجال عمله في مجال الاستزراع السمكي وإقامة مشروعات الاقتصاد الأزرق بصفته خبير في هذا المجال ويمتلك شركة من اهم الشركات في مجال تنفيذ مشروعات الاقتصاد الأزرق والاستزراع السمكي .

 

وأضاف المستشار الدكتور عادل المسلماني ان زنزبار يجب ان يكون مصدر الدخل الرئيسي لها كجزيرة تتوفر بها كل المقومات البحرية التي لم تستغل بعد هو مشروعات الاقتصاد الأزرق المتكاملة من صيد وتعبئه وتغليف وتصدير ومصانع علف الخ وطلب فخامة الرئيس من الدكتور عادل المسلماني رسميا إقامة هذا المشروع المتكامل بزنزبار واكد دكتور عادل انه مستعد لإقامة هذا المشروع بالتعاون والتنسيق الكامل مع الشركة الوطنية بجمهورية مصر العربية وبالشراكة مع حكومة زنزبار ووعد الدكتور عادل الرئيس مويني انه في خلال عامين سيكون مصدر الدخل الأول لزنزبار هو هذا المشروع القومي واتفق الجميع علي البدء في التنفيذ خلال ستين يوما وجاري العمل على ذلك بين شركة ايفر جرين والشركة الوطنية بالفعل واكد فخامة رئيس زنزبار انه سعيد جدا بهذا اللقاء الإيجابي وانه افضل لقاء عقده منذ خمس سنوات .

 

وخرجت وسائل الاعلام بكل تنزانيا تؤكد ان اقتصاد زنزبار يضع قدمه على اول الطريق الصحيح

توقيع مذكرة تفاهم وخطاب نوايا برعاية رئيس زنزبار وبحضور وزير الاستثمار ووزير الاقتصاد الأزرق بزنزبار

وقع رئيس الاتحاد خطاب نوايا وبروتوكول تعاون برعاية الرئيس وبحضور وزير الاستثمار بزنزبار ووزير الاقتصاد الأزرق وبالفعل تم توقيع الاتفاقية الملزمة للطرفين برعاية وتنفيذ الاتحاد الافريقي الاسيوي AFASU ودعم سعادة السفير التنزاني بالقاهرة البروفسير ايمانويل ما شينمبي.

الجامعة الالكترونية الدولية الافريقية الآسيوية :

 

وتناول الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الافريقي الاسيوي خلال المؤتمر الصحفي أهمية رحلة تنزانيا

مشيرا إلى بدء انطلاق الرحلة بعرض مشروع تأسيس الجامعة الالكترونية الافريقية الاسيوية الدولية في تنزانيا وتقابل الوفد مع رئيس مجلس إدارة تأسيس الجامعات بدار السلام الذي قبل الملف وابدي إعجابه بالفكرة وموافقته على الترخيص بصفة مبدأيه .

 

وإستطرد أن وفد الإتحاد التقي سعادة رئيس جامعة دار السلام ورئيس جامعة دودوما ومعالي وزير التعليم العالي بتنزانيا ووافق الجميع على طلب إنشاء الجامعة الالكترونية الافريقية الآسيوية الدولية برعاية الاتحاد الإفريقي الآسيوي أفاسو ويكون مقرها الرئيسي تنزانيا ومقرها الثاني في القاهرة بجمهورية مصر العربية .

 

مشيرا إلي إنه يجرى الآن استكمال المستندات المطلوبة وأن الاتحاد تفاوض مع العديد من هيئات اعتماد الجامعات بالاتحاد الأوروبي وبالولايات المتحدة الامريكية لاعتماد برامج الجامعة حتى تكون شهادة الجامعة معتمدة دوليا ومعترف بها من جميع انحاء العالم واكد دكتور حسام درويش ان الجامعة ستكون برسوم زهيدة حتى نحقق الهدف منها وهو التعليم متاح للجميع في افريقيا وآسيا وأنها ستبدأ بأربع كليات هي كلية السينما والفنون وكلية السياحة والفنادق وكلية إدارة الاعمال وكلية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي .

 

مفاجأة سيتم إعلان شرم الشيخ جائزة عاصمة السياحة الآسيوية عن قطاع سياحة المؤتمرات وسياحة الترفيه.

أكد المستشار الدكتور عادل المسلماني الرئيس التنفيذي للاتحاد انه لأول مرة يعلن هذا الخبر حيث اختارت لجنة جائزة عاصمة السياحة الافريقية والآسيوية بالاتحاد بالإجماع مدينة شرم الشيخ لتكون عاصمة السياحة الآسيوية عن قطاع سياحة المؤتمرات والترفيه وان هذا الاجماع جاء بعد النجاح المذهل في تنظيم مؤتمر المناخ cop 27 وجاري اخطار الجهات اللازمة لتحديد موعد حفل تسليم الجائزة .

اترك رد