برلمانية إيطالية تدعو إيران إلى وقف “الهمجية” واحترام حقوق الإنسان

0

دعت السيناتورة الإيطالية ستيفانيا كراكسي، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي عن حزب “فورتسا إيطاليا”، إيران إلى احترام حقوق الإنسان ووقف إراقة دماء المحتجين الإيرانيين، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وقالت كراكسي، “من البرلمان والحكومة ، أولاً بالقرار الذي وقّعته أنا بالإجماع من قبل لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ، والآن باستدعاء السفير الإيراني من قبل الوزير تاياني، تم اتخاذ موقفين مؤسسيين واضحين لا لبس فيه ، كدليل على ذلك. الموقف الذي لا يمكن لدولة كبيرة مثل إيطاليا أن تفشل في الحفاظ عليها في مواجهة وضع مقلق بشكل متزايد مثل الوضع الإيراني”.

 

وتابعت “لا يقتصر عملنا على الإدانة الحازمة لقمع المتظاهرين السلميين، ومعظمهم من الشابات الإيرانيات، ولكنه يريد أن يكون مساهمة أولى وملموسة لمحاولة منع عمليات إعدام جديدة، وفي نفس الوقت دعوة لاستجابة مشتركة من المجتمع الدولي بأسره. لذلك أعتقد أنه من الصواب أن تواصل إيطاليا، كما تفعل، تنفيذ جميع المبادرات المفيدة والضرورية لوقف دوامة العنف الدموية. لا نريد المزيد من الشهداء. نطالب بوضع حد للهمجية والاحترام الفوري للحقوق المصونة”.

اترك رد