ختام اعمال لجنة المهرجان العالمى للشباب في روسيا

كتب: أيمن وصفى

0

اختتمت اللجنة المصرية للمهرجان العالمى للشباب أعمالها فى اختيار الوفد المصرى المشارك في المهرجان الذى سوف يعقد في الفترة من 1 الى 7 مارس 2024 في سوتشى بمشاركة 20 ألف شاب وشابة من سن 18 حتى 35 يمثلون 187 دولة، ومن المنتظر ان يفتتح المهرجان العالمى للشباب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المهندس أحمد برانى رئيس اللجنة المصرية للمهرجان العالمى للشباب ان عدد الذين سجلوا للمشاركة في مصر وصل إلى 4600 شخص من كل ربوع مصر، مما يعكس أهمية المهرجان واهتمام الشباب المصرى بالمشاركة، وبذلك تكون مصر الدولة الثانية على مستوى العالم من حيث عدد المسجلين.

وأكد د.عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة ومقرر اللجنة أن الاختيار خضع لمعايير خاصة للوصول إلى أفضل العناصر القادرة على تمثيل مصر، وسوف تقوم وزارة الشباب والرياضة بعمل دورات تدريبية للمشاركين قبل السفر.

وأشار د.ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو اللجنة بقوله إننى سبق وشاركت فى هذا المهرجان، ولكن دورة 2024 تختلف شكلا وموضوعا عن كل الدورات السابقة.

وذكر شريف جاد امين عام اللجنة والمتحدث الرسمى ان الوفد المصرى سوف يحرص على تقديم برنامج ثقافى من خلال عدة أنشطة، بالإضافة إلى تنظيم معرض للجناح المصرى يضم الهدايا التذكارية من هيئة التنشيط السياحى، والهيئة العامة للاستعلامات، وسوف يضم الوفد 129 مشاركًا.

وعلى الجانب الآخر استقبل وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحى أعضاء اللجنة المصرية بحضور اللواء إسماعيل الفار ورئيس قطاع الشباب بالوزارة مهنئًا بختام الجهد الكبير الذى بذلوه فى اختيار المشاركين، وأكد الوزير أن الدولة تحرص على دعم الشباب وإتاحة الفرصة لهم لتمثيل مصر تمثيلًا مشرفًا فى المحافل الدولية.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading