209b9c56316898dd01cfb475cbbfa5ce1 “دوّار”.. فيلم تسجيلي قصير مشروع تخرج بإعلام بني سويف » الاتحاد الدولى للصحافة العربية » هانى خاطر

“دوّار”.. فيلم تسجيلي قصير مشروع تخرج بإعلام بني سويف

0

مصر : عمرو هلال 

طرح مجموعة من طلاب قسم الإذاعة وتلفزيون بكلية الإعلام جامعة بني سويف، فيلم تسجيلي قصير عن الفتيات المكفوفين بجمعية “النور والأمل” الموسيقية، وجاء مشروع تخرج طلاب إعلام باسم “دوّار”، لطرح لمحات وقصص بشرية مُشرقة، وكشفت شيماء مصطفى، سيناريست فيلم “دوّار”، أنها كتبت سيناريو الفيلم وعدلته لأكثرة من مرة، كما أنه تم إضافة بعض المشاهد بعد البدء في التصوير.

وشدد عمرو هلال، على أن إنتاج الفيلم لم يكلف الفريق الكثير، حيث إن التعامل السريع والاستجابة الطيبة من أوركسترا “النور والأمل” سبب في قلة تكلفة الإنتاج، وأضافت سلمى محمد عن أن “دوّار” ليس فقط فيلم، إذ أنه تم تدشين حملة منبثقه من الفيلم باسم “تكنو برايل”، بحملات توعية بكيفية التعامل مع الكفيفات وعدم إيذاء مشاعرهم ومحاولة لتغير نظرة المجتمع لهم.

كما أنه تم تدشين مصاحبة لمشروع “دوار” والذي جاء باسم “تكنو برايل”، إذ أنه يتم الاعتماد على تدريبات للكفيفات لتمكنهم من استخدام التكنولوجيا واحلالها في حياتهم فهي عين المكفوفين، والتوجه نحو مسار خدمي رقمي لدعم الفتيات الكفيفات، تحت إشراف عام الدكتور عبدالعزيز السيد عميد الكلية، والدكتورة رشا عادل رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، نسرين حسام الدين وكيل الكلية، والدكتورة منة دياب مشرف المشروع.

يذكر أن فيلم “دوار”، تحت إشراف الدكتورة منة دياب، الدكتورة بقسم الإذاعة والتلفزيون ورئيس القناة التلفزيونية والراديو لجامعة بني سويف، وأعضاء مشروع التخرج “دوار”، هم: تقي عبدالرحيم، أمنية مصطفى، وعمرو خالد، عمرو الخولي، شيماء مصطفى مشعل، سلمي محمد، ومحمد رضا، هيلانة عادل، وأسامة جاد، عصام متولي، عمرو هلال


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading