أكاديميون ليبيون ونشطاء يطلقون مهرجان ليبيا للإبداع قريبًا في القاهرة

كتبت: سماح مكرم

0

أطلق مجموعة من الأكاديميين الليبيين المقيمين في القاهرة مهرجان ليبيا للإبداع في دروته الأولى.

كما أضاف المكتب الإعلامي إن الدورة الأولى للمهرجان ستكون عن فئة الأغنية الليبية، وتحديدًا تكريم الفنانين الليبيين ممن أسهموا فى إثراء المكتبة الليبية والعربية بأغاني تجمع ما بين عراقة الزمن الجميل، وأصالة العصر الحالى.

هذا وقد أكد المكتب الإعلامي للمهرجان عبر صفحتهم الرسمية في الفيسبوك إن جمهورية مصر ستكون هي الحاضنة لهذا الحدث؛ بإعتبار أن مصر كانت وما زالت هى بلد صناعة المحتوى، وهى البيئة الخصبة التى يقصدها كل المبدعين، سواء من أهل الفن أو الثقافة أو الأدب أو صنَّاع الأعمال الفنية، سواء كانت سينمائية أو درامية أو وثائقية.

وحددت اللجنة المشرفة على هذا المهرجان معيار اختيار الأغاني ممن علقت في ذاكرة الأجيال جيلًا بعد جيل، من سنة 1950 إلى سنة 1990، مما يترتب عليه تكريم قرابة 45 فنانًا ليبيًا، بحضور لفيف عربى ومحلى من أهل الفن والصحافة والإعلام.

وقد أكد رئيس مجلس الإدارة المهرجان “إسماعيل اشتيوى” بأن المهرجان  سيكون بمثابة عُرس ليبي، يمثل العراقة والأصالة للثراث الغنائى الجميل في ليبيا؛ مؤكدًا بأن ليبيا بلد تحظى بتنوع عرقي وثقافي وحضارى، جعلها مؤهلة لتكون أرض الفن والإبداع.

أما الرئيس التنفيذي للمهرجان الدكتورة هالة المصراتي، فقد أكدت على أن المهرجان بالإضافة إلى ضمه لكل هذه الأجواء الإحتفالية، إلا  إنه سيكون هناك جانب أكاديمى يصاحب أيام المهرجان  ليكون هناك مساحة تعزز حضور الأكاديميين والمتخصصين فى مجال الأغنية الليبية، وكذلك صناعة المحتوى فى مجال الأغنية الليبية.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading