سامية بيبرس عضوٍ مجلس أمناء الشباب المصري: مصر ترتبط بعلاقات قوية وتاريخية مع جمهورية ألبانيا

كتب: أيمن وصفى

0

أكدت “سامية بيبرس” عضو مجلس أمناء مجلس الشباب المصري ان مصر ترتبط بعلاقات قوية وضاربة بجذورها في عمق التاريخ المشترك للبلدين مصر وألبانيا، لافتة إلى أن محمد علي باشا الألباني الأصل، والذي حكم مصر قرابة أربعين عامًا ما زال حاضرًا في الذاكرة الجماعية للشعب المصري باعتباره مؤسسًا مصر الحديثة.

جاء ذلك في كلمة “بيبرس” خلال توقيع مجلس الشباب المصري مذكرة تفاهم مع معهد الحوار بين الثقافات والاديان في تيرانا بجمهورية البانيا مؤخرًا.

وقد وقع عن مجلس الشباب المصري “سامية بيبرس” عضو مجلس الأمناء، وعن معهد الحوار بين الثقافات والأديان الدكتور “أربن رمكاى” المدير التنفيذي للمعهد.

وفي هذا السياق أكدت “بيبرس” بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى وضع إطار طويل المدي للتعاون بين المؤسستين؛ للإضطلاع بالمشروعات والبرامج المشتركة في مجال تعزيز الدبلوماسية الثقافية، والحوار بين مختلف الثقافات والأديان، والعمل علي مواجهة التحديات المشتركة مثل: الإرهاب والتطرف العنيف وخطاب الكراهية والصور الذهنية النمطية والسلبية عن الثقافات والحضارات.

وأضافت “بيبرس” بأن مجلس الشباب المصري بصدد تنظيم منتدي حواري مصري – ألباني يُعقد بمقر مجلس الشباب المصري بالقاهرة، خلال الفترة القادمة، يشارك فيه نخبة من المثقفين والأكاديميين، وممثلي المجتمع المدني من جمهورية ألبانيا، ونظرائهم من جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن هذا المنتدي يهدف إلى تعميق وترسيخ العلاقات المصرية – الألبانية علي الصعيد الثقافى.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading