209b9c56316898dd01cfb475cbbfa5ce1 زار كلية ومعهد المسجد النبوي، والتقى مع الطلبة في مستهل بدء العام الدراسي الجديد .. السديس: استثمار عقول الطلاب لتعزيز الفكر الديني الوسطي المعتدل البعيد عن الأفكار الضالة » الاتحاد الدولى للصحافة العربية » على ابو زيدان

زار كلية ومعهد المسجد النبوي، والتقى مع الطلبة في مستهل بدء العام الدراسي الجديد ..  السديس: استثمار عقول الطلاب لتعزيز الفكر الديني الوسطي المعتدل البعيد عن الأفكار الضالة

كتب _ على أبو زيدان

0

أكد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس على ضرورة استثمار عقول الأجيال الطلابية الشابة؛ لتعزيز الفكر الديني الوسطي المعتدل؛ لبناء مستقبل زاهر بعيد عن الأفكار الضالة والمنحرفة.

وقال رئيس الشؤون الدينية خلال زيارته لكلية ومعهد المسجد النبوي اليوم ولقائه بالطلاب: إن القيادة الرشيدة -حفظها الله- سخرت كافة إمكاناتها لتعزيز مسيرة العلم والتعليم في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وفي كلية ومعهد المسجد النبوي بشكل خاص؛ بهدف نشر رسالة الحرمين الدينية الوسطية في العالم.

وشدد كذلك الطلاب والطالبات بضرورة التحلِّي بآداب طالب العلم، والارتكاز على أُسس الأخلاق والقيم الدينية الحسنة النبيلة..

ووقف رئيس الشؤون الدينية على جاهزية كلية ومعهد المسجد النبوي مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، حاثًا هيئة التدريس ببذل المزيد من الجهود؛ لتنشئة جيلٍ واعدٍ متسلحٍ بالعلم والمعرفة، والتسامح والتعايش؛ رافضٍ للأفكار الضالة.

وأكد رئيس الشؤون الدينية على أهمية فضل العلم ومنزلته، وحاجة المرأة المسلمة إلى العلم والتعلم؛ كونه فريضة على كل مسلم ومسلمة، مشيدًا بالجهود المبذولة لتطوير المنظومة التعليمية النسائية بكلية ومعهد المسجد النبوي، والتي شهدت نقلة نوعية عالية ساهمت في تطوير مخرجاتهما؛ لمواكبة مستهدفات رؤية المملكة ” 2030 ” التعليمية.

كما أوصى رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الكادر التعليمي بالكلية والمعهد بالمثابرة والجد والاجتهاد؛ لايصال رساله الحرمين الدينية الوسطية للعالم.

وأكد رئيس الشؤون الدينية خلال لقائه بأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي كلية ومعهد المسجد النبوي في اليوم الأول من العام الدراسي على أهمية نشر العلم الديني الوسطي، وتعظيم العملية التعليمية الدينية بالمسجد النبوي، واستشعار عظم الرسالة الدينية والمكان.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading