الهند تحقق إنجازاً رائعاً في التخفيف من حدة الفقر

كتب: أيمن وصفى

0

كشفت بيانات الإنفاق الاستهلاكي الرسمية الصادرة مؤخرًا لعام 2022/2023 عن إنجازات الهند الرائعة في التخفيف من حدة الفقر؛ وتوضح تلك البيانات أن عدد السكان الذين يعيشون في فقر مدقع قد انخفض من 12.2% عام 2011/2012 إلى 2% عام 2022/2023.

ولتسليط الضوء على هذا الإنجاز بشكل أكبر، فإن هذه التقديرات لا تأخذ بعين الاعتبار المواد الغذائية المجانية/المدعومة (القمح والأرز) التي توفرها الحكومة لنحو ثلثي السكان، ولا الاستفادة من خدمات الصحة العامة والتعليم.

وعلى الرغم من الزيادة الحقيقية والكبيرة في نصيب الفرد من الاستهلاك والتي بلغت 2.9% سنويا منذ عام 2011/2012، تمكنت الهند أيضاً من خفض معدلات عدم التكافؤ الاقتصادي.

كما تسلط تلك البيانات، خاصة فيما يتعلق بالمناطق الريفية، الضوء على نجاح برامج التخفيف من حدة الفقر التي تنفذها حكومة الهند تحت رعاية رئيس الوزراء ناريندرا مودي؛ لقد اتجهت الحكومة إلى التركيز بشكل قوي على إعادة توزيع الموارد والدخل، وضمان حصول جميع المواطنين على وقود الطهي الحديث والكهرباء والمياه المنقولة عبر المواسير والسكن والرعاية الصحية وخدمات الشمول المالي، وتكشف البيانات الرسمية عن النجاح الكبير الذي حقتته هذه البرامج.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

Subscribe to get the latest posts sent to your email.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading