“د.أشرف صبحى” يعتمد توصيات مؤتمر رواد 2021 ورؤية جديدة لدعم شباب مصر

كتب: ناصر عبد المنعم

0

وافق الدكتور “أشرف صبحى” وزير الشباب والرياضة على جميع توصيات مؤتمر رواد 2021 للتخطيط الوظيفى والتأهيل لسوق العمل، والذى انطلقت فعالياته فى مارس الماضى بمبنى التعليم المدنى، والذى قد افتتحه وزير الشباب بحضور قيادات الجامعات المصرية، وممثلى وزارات وهيئات الدولة، وقد انعقدت جلسات المؤتمر على مدار يومين لمناقشة أهم قضايا الشباب، وتنمية مهاراتهم، وآليات تأهيلهم لسوق العمل.

 هذا وقد أوضَّح الدكتور “محمد شلبى” الرئيس التنفيذى للمؤتمر بأن جلسات ومناقشات المؤتمر قد أسفرت عن مجموعة من التوصيات التى تم عرضها على الدكتور أشرف صبحى، والتى قد لقيت ترحيبًا منه، وأقر اعتمادها حتى يتم التنسيق للبدء فى تنفيذها دعمًا لشباب الجامعات المصرية.

 هذا وقد أشار الدكتور “محمد شلبى” إلى أن أبرز هذه التوصيات تضمنت عقد هذا المؤتمر بصفة دورية، فضلاً عن إطلاق مبادرة شبابنا مستقبلنا، وتشكيل لجنة تنسيقية لتنظيم عمل المبادرة، وتنفيذ أهدافها.

 كما أوضح شلبى أن توصيات المؤتمر أطلقت مشروع مستقبل خريج الذى سيتضمن العديد من آليات دعم وتنمية مهارات شباب الجامعات المصرية على أوسع نطاق جغرافى، يشمل كل محافظات مصر.

 وفى هذا السياق أكد الدكتور “محمد شلبى” على الجهود التى تبذلها وزارة الشباب بجميع قياداتها، وفريق عمل الإدارة المركزية للمشروعات والتدريب، بالتنسيق مع مجموعة “آدفايزر” للاستشارات والتدريب؛ لخق رؤى وآفاق جديدة نحو دعم شباب مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.