اهم الاخبار المحلية والعالمية

اعداد نبيل راضى : مصر

0

# إيطاليا.. إطلاق سراح أحد أخطر زعماء المافيا الصقلية بعد قضائه 25 عاما في السجن…

أفادت صحيفة “إسبريسو” الأسبوعية الإيطالية، مساء الإثنين، بأن جيوفاني بروسكا، أحد أشهر رجال العصابات الصقلية، قد أُطلق سراحه بعد أن قضى 25 عاما في السجن.

# تركيا تعلن إنقاذها 72 لاجئا “أعادتهم اليونان”…
ذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن فرق خفر السواحل في البلاد أنقذت يوم الإثنين، 74 طالب لجوء “أرغمهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية لتركيا”.

# إصابات كورونا في مصر أقل من 1.000 حالة لأول مرة منذ 26 أبريل…
تراجع مؤشر الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” في مصر، الإثنين، إلى مستوى أقل من 1.000 حالة، لأول مرة منذ 26 أبريل.

# رئيس الوزراء الليبي: نهدف لرفع حجم إنتاج النفط إلى ما بين 3 و4 ملايبن برميل في اليوم…
أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أن سلطات بلاده تسعى لرفع حجم إنتاج النفط إلى ما بين 3 و4 ملايين برميل في اليوم.

# لبنان يتلقى تقريرا فرنسيا بشأن انفجار مرفأ بيروت…
قال مسؤولون قضائيون إن لبنان تلقى تقريرا أوليا من فرنسا، حول الانفجار الضخم الذي وقع في 4 أغسطس من العام الماضي في مرفأ بيروت، وأسفر عن مقتل 211 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف آخرين.

# جباجبو يخطط للعودة إلى ساحل العاج بعد إسقاط تهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية عنه…
أعلن الحزب المؤيد لرئيس ساحل العاج السابق لوران جباجبو أن الرئيس السابق يخطط للعودة إلى بلاده عقب إسقاط تهم ارتكاب جرائم ضد الإنسانية عنه من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

# العراق.. إحباط “عملية إرهابية” في أحد أسواق نينوى…
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، عن إحباط “عملية إرهابية” بدراجة نارية مفخخة في أحد أسواق نينوى.

# القبارصة الأتراك واليونانيون يتفقون على فتح الحدود بينهم…
اتفق ممثلو القبارصة الأتراك واليونانيين على فتح الحدود بين مجتمعيهما في قبرص، وهذا قد يحدث خلال الأسبوع الجاري.

# وزير الخارجية الإيطالي: ليبيا تشهد نقطة تحول حاسمة في عملية الاستقرار السياسي…
أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو أن “ليبيا تشهد نقطة تحول حاسمة في عملية الاستقرار السياسي، وقد حظي المسار نحو السلام والاستقرار الدائم في البلاد بدفعة جديدة”.

# وثائق: واشنطن باعت نحو مليوني برميل من النفط الإيراني من ناقلة أوقفتها قرب سواحل الإمارات…
أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن الولايات المتحدة باعت نحو مليوني برميل من النفط الإيراني الذي تم ضبطه أثناء توقيف ناقلة نفط بالقرب من سواحل الإمارات في فبراير.

# بريطانيا ترفض التعليق على تقرير حول لقاء بين ممثل عن “MI-6” مع زعيم “النصرة”…
رفضت وزارة الخارجية البريطانية التعليق على تقرير روسي حول لقاء بين ممثل عن هيئة الاستخبارات الخارجية البريطانية “MI-6” وزعيم تنظيم “جبهة النصرة”، أبو محمد الجولاني، في سوريا.

# السيسي يستقبل رئيس شركة “لورسن” المختصة في بناء السفن العسكرية…
أعلنت القاهرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل الإثنين مالك ورئيس مجلس إدارة شركة “لورسن” الألمانية العالمية في مجال صناعة السفن، بيتر لورسن.

# هيئة قناة السويس تسمح لوفد دبلوماسي هندي بزيارة طاقم سفينة “إيفر جيفن” المحتجزة…
سمحت هيئة قناة السويس لوفد دبلوماسي هندي بزيارة طاقم سفينة “إيفر جيفن” المحتجزة في منطقة البحيرات الكبرى في الإسماعيلية منذ تسببها في إغلاق المجرى الملاحي خلال مارس الماضي.

# ماكرون يشيد بميركل في المجلس الوزاري الفرنسي – الألماني الأخير قبل تقاعدها…
أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتزام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك خلال المجلس الوزاري الفرنسي – الألماني الأخير قبل تقاعدها.

# الإمارات تؤكد دعمها جميع الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط…
أكدت الإمارات دعمها لـ”جميع الجهود الدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط وفقا لحل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

# المكسيك تسجل 61 وفاة و932 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 61 وفاة و932 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

# البنك المركزي الصيني يعلن رفع الاحتياطي الإلزامي للعملات الأجنبية…
قال البنك المركزي الصيني إنه سيرفع نسبة الاحتياطي الإلزامي من العملات الأجنبية لدى المؤسسات المالية من خمسة إلى سبعة بالمئة اعتبارا من 15 يونيو.

# قائد الجيش الجزائري يدعو أفراد القوات المسلحة إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية…
دعا رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، أفراد القوات المسلحة إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة، والحرص على “إفشال أي مخططات قد تستهدفها”.

# رويترز”: خلاف حول الطلاء يهدد تسليم طائرات إيرباص “إيه 350” إلى قطر…
نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر بقطاع الطيران أن شركة “الخطوط الجوية القطرية” اختلفت مع شركة “إيرباص” الأوروبية لصناعة الطائرات حول طلاء الطائرة “إيه 350”.

# وزير الخارجية اليمني: سمحنا بإدخال كميات من الوقود عبر ميناء الحديدة رغم استمرار خروقات الحوثيين…
أعلن وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، عن “سماح الحكومة الشرعية بإدخال كميات من الوقود عبر ميناء الحديدة، رغم استمرار خروقات الحوثيين”.

# السعودية تعلن عقد “اجتماع إيجابي” مع ممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن…
أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن السفير السعودي لدى اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، عقد يوم الإثنين “اجتماعا إيجابيا” مع ممثلي المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الدكتور ناصر الخبجي.

# الخصاونة: المملكة الأردنية تضع كل إمكاناتها وجهودها الدبلوماسية لخدمة القضية الفلسطينية…
أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أن المملكة تضع كل إمكاناتها وجهودها الدبلوماسية لخدمة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

# الجهاد الإسلامي” تعلق على زيارة سفير الإمارات لدى إسرائيل لحاخام “شاس” الأكبر…
دانت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين زيارة سفير الإمارات لدى إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، لأحد أبرز الزعماء الروحيين لليهود، الحاخام الأكبر لحزب “شاس”، شلوم  كوهين.

# النيابة المصرية تأمر بحجز برازيلي “وجه إيحاءات جنسية لفتاة مصرية”…
أمرت النيابة العامة المصرية، مساء الإثنين، بحجز مواطن برازيلي ظهر في أحد مقاطع الفيديو وهو “يتعدى لفظيا بإيحاءات جنسية” على فتاة مصرية.

# تيد كروز: بايدن أظهر “ضعفا” وشجع حماس…
اتهم السناتور الجمهوري تيد كروز الرئيس الأمريكي جو بايدن، بـ”اللين مع أعداء إسرائيل”، معتبرا أن سياسات بايدن بما فيها دعوة إسرائيل إلى إنهاء الحرب، “شجعت قادة حماس المتشددين”.

# مصر تقدم هدايا لفلسطين بتوقيع من السيسي…
وصلت 52 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسى وشعب مصر لسكان قطاع غزة في فلسطين.

# السيسي يصدر قرارا بشأن القطاع رقم 4 في البحر الأحمر…
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بشأن القطاع النفطي رقم 4 بالبحر الأحمر، في المياه الإقليمية المصرية.
وأصدر السيسي القانون رقم 160 لسنة 2020 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وشركة “شل اكسبلوريشن آند برودكشن (93) بي في، وشركة مبادلة بتروليوم (بلوك البحر الأحمر4) القابضة ذات نطاق محدود المحدودة، وشركة ثروة للبترول ش.م.م، للبحث عن البترول واستغلاله في القطاع رقم 4 بالبحر الأحمر بجمهورية مصر العربية. وقد تتجاوز الاحتياطيات الجديدة من الغاز الطبيعي التي اكتشفتها مصر مؤخرا في حدودها المائية في شرق البحر المتوسط وشمال البحر الأحمر، بعد اتفاقيات ترسيم الحدود التي أبرمتها مع كافة الدول مؤخرا، وآخرها اتفاقية تيران وصنافير، قد تتجاوز 400 تريليون قدم مكعبة، مقسمة على 200 تريليون قدم مكعبة في شرق الأبيض المتوسط، وما يماثلها تقريبا في شمال البحر الأحمر.

# مصر تخصص مستشفيات لعلاج مصابي الفطر الأسود…
أعلنت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، جيهان العسال، أن 50% من المصابين بالفطر الأسود تحدث لهم وفاة، مؤكدة أن المرض غير معدٍ وينبغي الامتثال لكافة البروتوكولات العلاجية.

# أنقرة: مستعدون للحوار مع اليونان دون شروط ومن المنتظر اجتماع أردوغان مع ميتسوتاكيس…
أكدت تركيا أنها “مستعدة للحوار مع اليونان دون شروط، وأنه من المنتظر اجتماع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، على هامش قمة الناتو”.

# السفير الإماراتي لدى تل أبيب يثير جدلا بتصريحاته أثناء زيارته الحاخام الأكبر وطلبه بركته…
أثارت تصريحات السفير الإماراتي محمد محمود آل خاجة أثناء زيارته رئيس مجلس حكماء التوراة الحاخام الأكبر شالوم كوهين في منزله، انتقادات واسعة في وسال الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

# العلماء يجدون آلاف الفيروسات والبكتيريا غير المعروفة تغزو قطارات الأنفاق حول العالم!…
كشف بحث جديد أن هناك الآلاف من الفيروسات والبكتيريا الغامضة التي تغزو وسائل النقل العام في جميع أنحاء العالم.

# شروط صارمة من أجل حضور المشجعين لأولمبياد طوكيو…
سيكون على المشجعين تلقي اللقاح أو تقديم نتيجة سلبية بفيروس كورونا من أجل التمكن من حضور الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو الصيف المقبل، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة يابانية، الإثنين.

# وزير الدفاع الروسي يعلن عن إنشاء 20 تشكيلا ووحدة عسكرية جديدة غرب البلاد ردا على تحركات دول الناتو…
كشف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو عن خطة لإنشاء نحو 20 تشكيلا ووحدة عسكرية جديدة للجيش الروسي في المنطقة العسكرية الغربية، ردا على تحركات دول الناتو في الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

# لافروف: أوروبا “تحفر خنادق” وتتدخل في شؤوننا ولن نترك أي خطوة عدائية دون رد…
قال وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، إن أوروبا تتعامل مع بلاده من خلال إنشاء خطوط فاصلة جديدة معها والتدخل في شؤونها الداخلية، محذرا من أن أي خطوات عدائية أوروبية لن تبقى دون رد.

# بورصة مصر تربح 3.3 مليار جنيه في 10دقائق…
ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية، الإثنين، بشكل جماعي، وربح رأس المال السوقي 3.3 مليار جنيه بعد مرور 10 دقائق من بدء جلسة التداول، ليصل إلى مستوى 659.202 مليار جنيه.

# حماس”: زيارة ممثل السيسي لقطاع غزة بداية عملية وإعلان حقيقي لإعادة الإعمار وتحسين الأوضاع…
أكدت حركة “حماس” أن زيارة عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة لقطاع غزة، ستكون “بداية عملية وإعلان حقيقي لإعادة الإعمار، وتحسين الأوضاع المعيشية في القطاع”.

# إصابات بالجملة داخل المنتخب السوري…
أنهى المنتخب السوري لكرة القدم، الأحد، معسكره في دبي، تحضيرا لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.

# الرئيس عبد الفتاح السيسي يطالب بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني…
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، وذلك تزامنا مع زيارة رئيس المخابرات المصرية إلى غزة.

# مصدر يكشف تطورات فتح الطيران من مصر للسعودية…
كشف مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، عن تطورات فتح الطيران بين مصر والسعودية، موضحا أن القرار في يد السعودية. وأوضح المصدر أنه لا يوجد موعد محدد حتى الآن لفتح الطيران بين مصر والسعودية بشكله الطبيعي، حيث إن قرار تعليق سفر المواطنين المصريين للسعودية، ليس قرارًا مصريًا، بل هو قرار سعودي، وأن سلطات المملكة هي من ستقرر موعد إلغاء هذا التعليق واستئناف الرحلات الجوية من مصر للسعودية، وفقا لما يتراءى لها وبحسب تقديراتها للوضع الوبائي لفيروس كورونا. وأضاف المصدر أن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لا يستطيع أحد الجزم به حاليًا، لافتًا إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا حالة من التفاؤل في قرب عودة الرحلات بين البلدين لوضعها الطبيعي، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية السماح لمواطنيها بالسفر إلى مصر، فضلًا عن اعتماد منظمة الصحة العالمية للقاح «سينوفارم» الذي يتمّ تطعيم مواطني مصر وبعض الدول العربية به، كأحد اللقاحات الآمنة والفعالة لعلاج فيروس كورونا، ووجود تسريبات سعودية بأن وزارة الصحة السعودية ستعتمد هذا اللقاح قريبا.

# روسيا.. 8.475 إصابة بفيروس كورونا و339 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية…
سجلت السلطات الصحية في روسيا، 8.475 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و339 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

# الوفد الأمني المصري برئاسة عباس كامل يصل لفندق “المشتل” لعقد اجتماع مع الفصائل الفلسطينية بغزة…
وصل الوفد الأمني المصري، برئاسة عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات المصرية، أمس الاثنين، إلى فندق “المشتل” للقاء مع حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية الأخرى بغزة.
ويزور عباس كامل وبرفقته وفد مصري رفيع المستوى قطاع غزة، للتشاور حول آخر المستجدات بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث استعد لاستقباله رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، ووفد من الحركة.

# زيدان يخرج عن صمته ويكشف السبب وراء التخلي عن ريال مدريد…
كشف الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني السابق، أسباب رحيله عن الفريق الملكي بعد انتهاء الموسم المنصرم، وذلك من خلال رسالة وداع وجهها لجماهير الريال، الإثنين. وذكر زيزو في رسالته: “لقد قررت الآن المغادرة وأريد أن أشرح الأسباب بشكل صحيح. أنا رحلت ليس لأني أريد التهرب من المسؤولية، أو لأني تعبت من التدريب”. وأوضح: “في مايو 2018 غادرت لأنه بعد عامين ونصف، مع العديد من الانتصارات والعديد من الألقاب، شعرت أن الفريق بحاجة الى نهج جديد للبقاء في أعلى مستوى. وفي الوقت الحالي، الأمور مختلفة. سأغادر لأني أشعر بأن النادي لم يعد يثق بي بالقدر الذي أنا بحاجة إليه، ولا بالدعم اللازم من أجل بناء شيء ما على المدى المتوسط أو الطويل”

# الاعتداء على مسؤول مصري أمام منزله ونقله إلى المستشفى…
تعرض رئيس حي عين شمس في مصر، اللواء ماهر هاشم، لاعتداء من قبل 5 أشخاص، أمام منزله بمدينة نصر. وقالت مصادر أمنية إن المهاجمين اعتدوا على رئيس حي عين شمس أثناء ذهابه إلى عمله باستخدام الشوم والعصا، ما نتج عنه إصابته بكدمات وإصابات متفرقة. وأضافت المصادر أنه على الفور تم نقل رئيس الحي لإحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وأشارت إلى أن حالة رئيس حي عين شمس، مستقرة الآن بدرجة كبيرة، وذلك عقب إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة.

الرئيس السيسي يدعو القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة إعمار غزة

الصحة: 984 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و49 وفاة.

شكري يبحث مع نظيره الأردني تحركات مصر الدبلوماسية لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة.

الرئيس السيسي يؤكد على أهمية إيصال كافة المساعدات الإنسانية للمواطنين بغزة.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكندي التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

مصر تُدين الهجمات المُسلحة على قريتين شرق الكونغو الديمقراطية.

خبير بريطاني: نرصد بداية موجة ثالثة من كورونا بسبب السلالة الهندية.

بمشاركة القوات الخاصة.. ختام فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك “زايد 3”.

حلف الناتو يقيد حركة أفراد بعثة بيلاروسيا.

قائد “يونيفيل” يجدد دعمه للبنان.

رئيس الوزراء يتابع أعمال وأنشطة “صندوق مصر السيادي”.

وزارة الاتصالات ومجلس الدولة يوقعان بروتوكول تنفيذ مشروع ميكنة مجلس الدولة.

رسميًا.. إسناد تنظيم كوبا أمريكا للبرازيل.

تأجيل مباراة الأهلي وإنبي في كأس مصر.

تويتر تعتزم إطلاق خدمة «تويتر بلو» مدفوعة الثمن.

الملكة إيزابيث تلغي خطط جونسون لإطلاق اسم الأمير الراحل فيليب على يخت ملكي.

رئيس المخابرات العامة يتفقد المواقع المقترحة للبدء في إعادة إعمار قطاع غزة.

وصول 56 شحنة محملة بالمساعدات الإنسانية هدية من الرئيس السيسي لسكان غزة.

رئيس الوزراء يتابع أعمال لجنة تحفيز الصناعة.

الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة توحيد الجبهة الداخلية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير.

رسميًا.. برشلونة يتعاقد مع أجويرو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.