بمبادرة من الخريجين .. غرس شجرة الصداقة المصرية الروسية بالجامعة

كتب: أيمن وصفى

0
"د.شريف فخري" رئيس الجامعة الروسية
“د.شريف فخري” رئيس الجامعة الروسية

بمبادرة من الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية و السوفيتية ، يتم في الحادية عشر صباح الثلاثاء 8 يونيو الجاري غرس شجرة الصداقة بين مصر و روسيا داخل ساحة الجامعة المصرية الروسية بمدينة بدر، بحضور رئيس الجامعة الدكتور شريف فخري و اليكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية والدكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين و السيدة داريا ماتسوك رئيس جمعية “بابيدا” الروسية للتطوع الاجتماعي ووفد من الجالية الروسية.

من جانبه اشار الدكتور شريف فخرى الي ترحيب الجامعة بمبادرة غرس شجرة الصداقة المصرية الروسية ، يأتي في اطار حرص ادارة الجامعة على مد جسور التواصل مع الجانب الروسي، مما يعد توطيدا لاواصرالتعاون بين الجامعة المصرية الروسية ومجموعة متميزة من الجامعات الروسية، كما يأتي دعما لعلاقات التعاون بين الجامعة وجمعية الخريجين.

وقدم تيفانيان الشكر لجمعية الخرجين على هذه المبادرة التي تساهم في دعم الصداقة بين البلدين، وتأتي في اطار عام التعاون الانساني بين مصر و روسيا، الذي جاء بمبادرة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي و فخامة الرئيس فلاديمير بوتين.

و اشار جاد الي ان مبادرة الجمعية تأتي في اطار مشروع الاحتفاء بالعلاقات المصرية الروسية في ظل عام مصر و روسيا و غرس مجموعة من اشجار الصداقة للتعبير عن عمق العلاقات التاريخية مع البلد الصديق روسيا.
واشار طوغان ان العلاقات المصرية الروسية تستحق الكثير و يكفي ان الاصدقاء الروس اسسوا معنا 97 مشروعا في مجالات مختلفة، و هو ما لم يحدث مع دولة اخرى.

وعبرت داريا ماتسوك عن سعادتها لهذا الحدث الهام وغرس شجرة كبيرة من الزيتون للصداقة المصرية الروسية و ثلاث اشجار صغيرة من الليمون رمزا للعمل التطوعي الداعم للانشطة الخيرية ، والذي يأتي مواكبا لأحتفالات روسيا بالذكرى ال 76 للانتصار في الحرب العالمية الثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.