الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت على قناة (القاهرة) والحديث عن العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا

0

استضاف برنامج ( صباح القاهرة) على قناة القاهرة الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت نائب رئيس تحرير بدار اخبار اليوم والمحاضر بكلية الإعلام ومركز البحوث والدراسات الافريقية وتحدث عن الرؤية التحريرية لأهم قضايا الأسبوع وقراءة تفصيلية لأهم عناوين الأخبار.

و قال الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت عن زيارة بيدرو سانشيز رئيس حكومة مملكة إسبانيا لمصر بأن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية أعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين حيث رحب الرئيس برئيس الحكومة الإسبانية ما تعكسه هذه الزيارة من التزام الجانبين باستمرار العمل على توطيد العلاقات القوية بينهما

مؤكداً حرص مصر على استمرار التنسيق الوثيق ودفع أوجه التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية لما فيه صالح الدولتين والشعبين الصديقين.

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه ببرنامج (صباح القاهرة) بأن رئيس الحكومة الإسبانية اعرب عن سعادته بزيارة مصر وتقديره لحفاوة الاستقبال مؤكداً عمق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين وتطلع بلاده للعمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع مصر في كافة المجالات خاصة في ظل الدور المحوري الذي تقوم به مصر في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والبحر المتوسط . بالإضافة إلى دورها الحيوي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط وكذلك مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ونشر ثقافة التسامح والتعايش واحترام حرية العقيدة وهو الأمر الذي يرسخ من دور مصر المحوري والهام كعامل داعم لعلاقات أوروبا بالمنطقة العربية والقارة الأفريقية وجنوب البحر المتوسط.

وأشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه ببرنامج ( صباح القاهرة) أن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا حيث تم التوافق في هذا الإطار بشأن إنشاء لجنة وزارية مشتركة تعقد اجتماعاتها بصفة دورية بالتناوب بين البلدين. وإطلاق «مجلس الأعمال المصري الإسباني المشترك» على هامش الزيارة الحالية وذلك بهدف دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين إلى آفاق أرحب. فضلاً عن التباحث بشأن تعظيم التعاون في عدد من المجالات الثنائية ذات الاهتمام المشترك .

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي استعرض الجهود المصرية للتنمية من خلال المبادرات والمشروعات القومية المختلفة معرباً عن التطلع لمزيد من انخراط إسبانيا عبر آليات مؤسساتها التنموية المختلفة في أولويات خطط التنمية المصرية بمختلف المجالات والعمل على مضاعفة حجم الاستثمارات الإسبانية في مصر ودفع عجلة التعاون الاقتصادي بين الجانبين خاصة في ضوء الإصلاحات التي دشنتها الحكومة المصرية لتحسين البيئة التشريعية المتعلقة بمناخ الاستثمار والأعمال في مصر وكذلك الفرص الواعدة المتاحة بالمشروعات الكبرى.

و أكد سانشيز حرص إسبانيا على دعم الإجراءات الطموحة التي تقوم بها مصر سعياً للنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة لاسيما من خلال زيادة الاستثمارات ونقل الخبرات والتكنولوجيا وتوطين الصناعة الإسبانية مشيداً بالنتائج الإيجابية الملحوظة في المؤشرات الاقتصادية لمصر، والتي أثبتت صلابة الاقتصاد المصري على الرغم من التداعيات الاقتصادية العالمية

الرئيس السيسي يستقبل رئيس وزراء حكومة اسبانيا بيدور سانشيز ويبحثان اهميه العمل المشترك نحو زياده الاستثمارات بين البلدين

كما تحدث الكاتب الصحفى العارف بالله طلعت على قناة (القاهرة) حول اللقاءات الثنائية المكثفة لقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة بمعرض ايدكس ٢١ في سبيل تعزيز العلاقات والتعاون العسكري بين الدول الشقيقة.

جدير بالذكر برنامج ( صباح القاهرة ) من اعداد انعام القاضي رئيس التحرير

وتقديم الاعلامية أمانى محمود كبير المذيعين فى التليفزيون واخراج عزة حسين والمخرج محمد شبانة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: