مصر للمقاصة والإيداع تسجل نموا قياسيا في صافي الأرباح بنسبة 63% في 9 أشهر

كتب : ماهر بدر

0

أظهرت نتائج اعمال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن التسعة أشهر الأولى من عام 2022 ارتفاعا قياسيا في صافي الأرباح، وللربع الثالث على التوالي، بنسبة تصل إلى 63% مقارنة بنفس الفتره من عام 2021، حيث أظهرت القوائم المالية للشركة تحقيق صافي ربح بنحو 679 مليون جنية مقارنة بمبلغ 417 مليون جنية صافي أرباح عن نفس الفترة من العام السابق.

 

أوضحت القوائم المالية للشركة ارتفاع نسبة صافي الأرباح الي اجمالي الإيرادات بنسبة 59% مقارنة بنسبة 54% عن الفترة المماثلة من العام الماضي

 

في حين بلغت نسبة إجمالي المصروفات إلى إجمالي الإيرادات 42% مقارنة بنسبة 46% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

بلغ العائد على حقوق المساهمين لنشاطي الايداع والقيد المركزي 43% مقارنة ب 37% عن نفس الفترة العام السابق بنسبة نمو بلغت 6٪.

 

أظهرت القوائم المالية لصندوق ضمان التسويات تحقيق صافي ربح بنحو 74مليون جنية مقارنة بمبلغ 36 مليون جنية صافي أرباح عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة 105%.

 

أرجعت الشركة الارتفاع في نتائج أعمالها إلى الأداء المتميز للأنشطة التشغيلية بالشركة بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالية من المخاطر، حيث سجلت إيرادات الاستثمار 270 مليون جنية، وتمثل هذه الإيرادات 74% من إجمالي إيرادات الفترة.

 

شهد نشاط التوقيع الالكتروني ارتفاعا ملحوظا في الإيرادات حيث ارتفعت إيرادات النشاط بمبلغ 22 مليون جنية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة نمو 195% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

اترك رد