أطلق أكبر وأضخم خطة لموسم الحج تحت شعار “الوصول إلى الحصول”.. تعظيم رسالة التسامح والرقمنة والتطبيقات الذكيةً وتعضيد أمن ضيوف الرحمن

كتب _ على أبو زيدان

0

*  الرئيس العام: محورية الضيف واثراء تجربته والحوكمة والانسنة مرتكزات جوهرية

اكد معالي الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس على محورية الضيف واثراء تجربته كمحور استراتيجي في الخطة التشغيلية لموسم الحج لعام ١٤٤٤ هجري، التي اطلقها معاليه اليوم والتي تعد الاكبر والاضخم في تاريخ الرئاسة تحت شعار من الوصول الى الحصول ، بحضور معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة.

وقال معالي الرئيس العام خلال اطلاقه الخطة التشغيلية لموسم الحج لعام ١٤٤٤ اليوم بمقر الرئاسة في مكة ان انسنة الخدمات وتطبيق اعلى معايير الجودة والاتقان والحوكمة وعدم التساهل وتعظيم مكامن القوة وتعزيز الجودة والريادة والرقمنة وتعضيد امن ضيوف الرحمن من ابرز مرتكزات الخطة لاستقبال الحشود المليونية المتوقعة، بإنسيابية وتناغم مع المنظومة الامنية وشركاء النجاح .

وتابع معاليه قائلا” ارفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله-؛ نظير ثقتهم الكريمة ودعمهم اللامحدود الذي تحظى به الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي..

واردف معاليه قائلا ” ان الخطة انطلقت من اهداف الرئاسة الاستراتيجية المنطلقة من رؤيةً ٢٠٣٠ المباركة والتي تعنى بتمكين القاصدين وتهيئة البيئة الإيمانية الخاشعة والامنة والصحية لهم فضلا عن الحرص على انسيابية الحركة وتدفق الحشود من والى الحرمين الشريفين واعطاء الاولوية لرقمنة الخدماتها، وإدخال التقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية والروبوتات الآلية والمنصات الإلكترونية ..

واعلن الرئيس العام ان خطة موسم الحج اكثر من ٢٠٠ برنامج ومشاركة اكثر من ١٤ الف موظف من الرئاسة وتكريس مفهوم العمل الميداني على مدار الساعة.. وثمن معالي جهود القيادة الرشيدة حفظها الله في اعمار ورعاية الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وخدمة قاصديهما في تستهدف كافة المسلمين في أرجاءالمعمورة. واكد على اهمية تعظيم رسالةالحرمين الشريفين الوسطية في العالم وتسليط الضوء على جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين والحجاج والتاكيد على ثوابت المملكة في رسالتها لخدمة الحرمين الشريفين التي تتمحور في حسن الوفادةللقاصدين ونشر الهداية للعالمين، و تمكين القاصدين من أداء العبادة على بصيرة في بيئة آمنة طاهرةمُثرية وصحية وتحقيق رسالة الحرمين الشريفين الدعوية والعلمية.


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading