209b9c56316898dd01cfb475cbbfa5ce1 بالصور.. الإحتفال بالذكرى ٧٧ لاستقلال الهند بالقاهرة.. “آجيت جوبتيه” يشيد بتطور العلاقات الثنائية بين بلاده ومصر » الاتحاد الدولى للصحافة العربية » هانى خاطر

بالصور.. الإحتفال بالذكرى ٧٧ لاستقلال الهند بالقاهرة.. “آجيت جوبتيه” يشيد بتطور العلاقات الثنائية بين بلاده ومصر

كتب: أيمن وصفى

0

أشاد “آجيت جوبتيه” سفير الهند بالقاهرة، بتطور العلاقات الثنائية بين بلاده ومصر، خاصة بعد زيارة الرئيس السيسي الهند في يناير الماضي، والتي أعقبها العديد من الزيارات لوزيرى الخارجية والدفاع الهندي، وكذلك رفع مستوى العلاقات بين البلدين لمستوى الشراكة الاستراتيجية؛ الذي تم توقيعه خلال زيارة رئيس وزراء الهند “ناريندرا مودي”، مؤكدًا بأن العلاقات الهندية المصرية قوية واستراتيجية.

وأضاف “جوبتيه” بأن بلاده تحتفل بالذكرى ٧٧ لاستقلال الهند، والهند تتمتع باقتصاد جيد؛ فهى تحتل المرتبة الخامسة عالميًا، وقال: أتوقع أنه فى خلال ٧ أو ٨ سنوات ستكون الهند من أكبر الدول فى العالم إقتصاديًا؛ فنحن رواد فى عدة مجالات مثل الفضاء.

وعبَّر “جوبتيه” عن سعادته بأن هناك علاقات قوية بين مصر والهند، وذلك من خلال زيارة الرئيس السيسي ورئيس وزراء مصر للهند، وكل هذا يدعم هذه العلاقات، وأن الدولتين تتمتعان بعلاقات استراتيجية قوية.

وأوضح “جوبتيه” بأننا نشهد تطورًا، خاصة في المجال الإقتصادى، وهناك تعاون عسكري بين البلدين، وأشار إلى أن هناك العديد الشركات الهندية ترغب في الاستثمار بمصر، وإقامة مشروعات مشتركة خاصة في مجال الكيماويات وصناعة السيارات.

 


اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك رد

اكتشاف المزيد من الاتحاد الدولى للصحافة العربية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading