مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل السفير الأمريكى

كتب: أيمن وصفى

0

 استقبل الدكتور مصطفى الفقى؛ مدير مكتبة الإسكندرية، “جوناثان كوهين” السفير الأمريكى بجمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار عدد من الزيارات التى أجراها بالإسكندرية.
وأعرب الدكتور مصطفى الفقى عن سعادته لاستقبال السفير “جوناثان كوهين” فى زيارته الثانية لمكتبة الإسكندرية، مؤكدًا أن السفير الأمريكي يؤمن بالدبلوماسية الشعبية، وهو على معرفة ودراية كبيرة بالمجتمع المصري، ويحاول أن يرى أكثر وأكثر من أبناء الشعب المصرى.
 ولفت مدير مكتبة الإسكندرية إلى أن اللقاء كان مثمرًا للغاية وتطرق إلى العديد من القضايا المهمة، مؤكدًا أن السفير الأمريكي يثمن سياسات مصر المتزنة وجهودها فى تسوية الوضع الحالى فى غزة.
 وتطرق اللقاء إلى أهمية الدور التعليمي والتثقيفى للمؤسسات الثقافية.

 وأكد الدكتور مصطفى الفقى أن مكتبة الإسكندرية تستمر في فتح أبوابها للطلاب والباحثين مع تطبيق كل الإجراءات الإحترازية، إيمانًا منها بأهمية دعم الطلاب والباحثين واستمرار تقديم الخدمات التعليمية لهم.
  ومن جانبه، أكد السفير “جوناثان كوهين” على حرصه على زيارة مكتبة الإسكندرية وبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين المكتبة والجهات الأمريكية المختلفة فى المستقبل القريب، خاصة فى المشروعات التعليمية، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة قد شهدت عقد اتفاقيات تعاون وبرامج تعليمية بين عدد من الجامعات المصرية والأمريكية.
وفى ختام الزيارة أهدى الدكتور مصطفى الفقي السفير “جوناثان كوهين” والوفد المرافق له عددًا من مطبوعات مكتبة الإسكندرية، ومنها كتالوج “متحف الآثار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.