طلعت سلامة : وزراء الخارجية العرب يؤيدون حق مصر والسودان والرئيس المصرى لن يتهاون في قطرة مياه

مصر : منصورة على

0

قال الدكتور طلعت سلامة الباحث في الشأن الياباني ومنسق العلاقات الخارجية باللجنة العليا لرعاية المعاقين بمجلس النواب الليبي

ان اجتماع وزراء الخارجية العرب حقق نجاحا غير عاديا حيث اجتمع الأشقاء العرب علي كلمة واحدة تجاه قضية سد النهضة التي أوشكت ان تكون قضية الدهر بسبب تعنت اثيوبيا واتخاذها قرارات احادية بالملئ الثاني للسد الشهر المقبل مما يضر بمصلحة مصر العليا والسودان الشقيق .

وقال سلامة إن مصر والسودان نسيج واحد ومصالح مشتركة بين البلدين الشقيقين وان لغة التعالي في الخطاب الأثيوبي لن تقبلها مصر والسودان ولن يتم فرض سياسة الأمر الواقع علي الدولتين.

وأشاد سلامة بدور الأمين العام للجامعة العربية دكتور احمد أبو الغيط علي نجاح الإجتماع واتخاذ قرارات عاجلة بدعوة مجلس الأمن للإنعقاد الطارئ
وذلك بعدأن أعلنت مصر أن مسار المفاوضات برعاية الاتحاد الإفريقي لم يقدم تغيير ملحوظ ، بالإضافة إلي تصاعد التوتر منذ تعثر المفاوضات التي توسط فيها الاتحاد بين الدول الثلاث في أبريل الماضي.

وقال سلامة إن القمة العربية أتت ثمارها بلم الشمل العربي ودعوة ألرئيس المصرى لأمير قطر لزيارة مصر.

وأشاد سلامة بالدور الكبير الذي تلعبة مصر والسودان في ادارة أزمة سد النهضة واتباع سياسة النفس الطويل وضبط النفس والصبر علي الحكومة الأثيوبية وتدويل القضية رغم كل الخيارات والحلول المتاحة.

وقال سلامة إن الحكمة تقتضي ذلك وأن الرئيس المصرى لن يتهاون في قطرة مياه تخص الشعبين المصري والسوداني فأمن السودان المائي جزء لا يتجزأ من أمن مصر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.