لأول مرة بالمنطقة سمو أمير منطقة الباحة يرعى اطلاق 20 وعل جبلي بالمنتزه الوطني ببلجرشي

0

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية صباح اليوم السبت ، 20 وعل جبلي مهددة بالإنقراض بالمنتزه الوطني بمحافظة بلجرشي ، حيث تعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها في منطقة الباحة.

وأكد سمو أمير منطقة الباحة، على ضرورة المحافظة على الحياة الفطرية ، وإعادة تأهيلها في المنطقة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على البيئة، ومكوناتها الطبيعية، مع خطط المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية وبالتنسيق مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وأيضاً وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وعبّر الأمير الدكتور حسام بن سعود عن سعادته بهذه الانطلاقة المتجددة للحيوانات الفطرية للمنطقة، مشيراً إلى أهميتها في تحقيق التوازن البيئي، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة في تحقيق مبدأ الاستدامة البيئية، وإثراء التنوع الإحيائي في المملكة.

وقد أشرف سعادة وكيل امارة منطقة الباحة الاستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري على عملية الاطلاق ، بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد قربان ، ومدير فرع الوزارة بالمنطقة الاستاذ فهد الزهراني .

وتأتي هذه الخطوة ضمن البرنامج الوطني لإطلاق وإعادة توطين الحيوانات الفطرية المهددة بالانقراض، الذي ينفذه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بالتنسيق والتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الباحة .

ويعد المنتزه الوطني أحد أكبر المنتزهات التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة والذي يتمتع بطبيعته الجبلية ، ويندرج هذا الاطلاق ضمن البرنامج الوطني لإعادة التوطين الذي ينفذه المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بهدف إستعادة الحيوانات الفطرية المهددة في بيئاتها الطبيعية ولرفع جاذبية المتنزه وتفعيل الشراكة المجتمعية ، إضافة لإستعادة التوازن للبيئات الطبيعية .

وسيكون بمقدور المصطافين وزوار منطقة الباحة الإستمتاع بمشاهدة وتصوير الوعول الجبلية التي تعد أحد أكثر المكونات الطبيعية جاذبية في المناطق الجبلية في المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.