وزارة التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة تعقد أول اجتماع لها

0

بناء على المجهودات المتواصلة من دكتور محمد العبادى رئيس وزراء مملكة أطلانتس الجديدة تم عقد اول اجتماع لوزارة التنمية المستدامة بالمملكة لمناقشة واتخاذ بعض القرارات الهامة و الجوهرية  لرسم خارطة طريق للنهوض بالمملكة

محضر جلسة الإجتماع الأول 

لوزارة التنمية المستدامة بمملكة أطلانتس الجديدة

بدعوة من وزيرة التنمية المستدامة الدكتورة فاتنة الملا و نائب الوزيرة الدكتور فتحى بنحميدة ، انعقد الاجتماع الأول للوزارة

– التاريخ : السادس من شهر سبتمبر 2021 ( 06/09/2021 )

– المكان : افتراضى عن بعد عبر منظومة Google Meeting

– التوقيت : الساعة الثامنة مساءا بتوقيت الكويت

الحضور 

– معالى الوزيرة دكتورة فاتنة الملا

– نائب الوزيرة الدكتور فتحى بنحميدة

– الدكتورة سرور المهذبى

– الدكتور خالد الباش طبجى

– الدكتور أحمد سعيد الشربينى

– الاستاذ صلاح المطوع

– الدكتور حسن نعيم ابراهيم

– الدكتورة سميشة الباشرى

– الاستاذ سعود أحمد العصفور

 الغياب ( لأسباب تقنية )

– المحامي سعود النجادة

– الدكتور وسام رشيد عزيز

 محاور الإجتماع

– التعرف على كافة عناصر المجموعة بتقديم سيرتهم الذاتية.

– تزكية المناصب و توزيع المهام على الأعضاء حسب مؤهلاتهم و وفق مجال تخصصهم.

– تحليل و نقاش منهجية العمل فى الوزارة

 و علاقتها ببقية الوزارات الأخرى و السبل الكفيلة بدعم التعاون المشترك في عدة قطاعات.

– التطرق إلى المسابقة من تنظيم الوزارة و بإشراف معالى رئيس الوزراء.

إستهلت سعادة الوزيرة الاجتماع بكلمة ترحيبية بالحاضرين و تقديم بسيط عن وزارة التنمية المستدامة و مدى أهميتها فى العشرية القادمة و حرص مملكة أطلانتس الجديدة على احترام كل الأهداف المرسومة و السعي نحو تطبيقها على أفضل وجه.

في سياق متصل، أكدت الوزيرة مساندة رئيس الوزراء الدكتور محمد العبادي للوزارة و حثه على مزيد من البذل و العطاء لتطوير استراتيجية اكثر فعالية لتنمية مستدامة بآفاق ارحب في مملكتنا.

من جانب اخر، أشارت سعادة الوزيرة الى انه في إنتظار الإعلان عن مكاتب خاصة بالوزارة لابد من الانطلاق في العمل بشكل فعلي و الشروع في تكوين فريق اعلامي مختص بالإذاعة و التلفزيون و السوشيال ميديا مبينة في هذا الخصوص ان الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المستدامة على موقع “فيسبوك” تكتسب اهمية بالغة على الساحة الاعلامية الاتصالية داعية إلى مزيد من اثراء هذه الصفحة باعمال و مضامين هادفة من شأنها ان تحقق تفاعلات و مشاركات واسعة النطاق بين زوار و متصفحي اخبار الوزارة.

إلى ذلك ، تدخل نائب الوزيرة الدكتور فتحى بنحميدة معلنا عن تكوين فريق عمل يضم قامات و كفاءات في قطاع الإعلام و الاتصال و البرمجة سيعمل على تسليط الضوء على كل ما يهم الوزارة من برامج ذات العلاقة بالتنمية المستدامة بالمملكة.

نائب الوزيرة ذكر ان عمل هذا الفريق الإعلامي يرتكز اساسا على إعداد برامج اعلامية تتابع مستجدات الوزارة و تواكب اشعاعها على الفضاء الخارجي و الدولي.

من جهة ثانية، أعلن سعادة النائب عن تنظيم دورات تدريبية لفائدة أعضاء الوزارة خلال الفترة القليلة القادمة ترمي الى تأهيل المجموعة الفاعلة في الوزارة و تأطيرها في مجال التنمية المستدامة باعتبار الوزارة وفق تعبيره هي بمثابة “الاخطبوط” نظرا لتمركزها فى جميع الوزارات و لأهميتها فى دستور مملكة أطلانتس الجديدة.

و قد تخلل الإجتماع سلسلة من التدخلات قدمها السادة من الحضور و هم :

 الدكتور حسن ابراهيم نائب وزير الإعلام 

اكد أهمية التواصل بين وزارة الاعلام و وزارة التنمية المستدامة عبر السوشيال ميديا و العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الدكتور خالد الباش طبجى و الدكتورة سميشة الباشرى 

 اقترحا بخصوص المسابقة ان يتم قبول المشاركات على صفحة الوزارة على “الواتساب” و نشر عملية القرعة عند اعلان النتائج النهائية للمسابقة على الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المستدامة على “فيسبوك” بهدف زيادة عدد المشاركات و المتابعين لصفحة الوزارة و التفاعل معها.

 الاعلامية و الصحفية د.سرور المهذبي 

 تطرقت في تدخلها إلى عدة نقاط يمكن حصرها كالاتي:

– التأكيد على اهمية دور مكتب الإعلام في وزارة التنمية المستدامة و علاقته ببقية الوزارات بما فيها وزارة الاعلام في المملكة : وضع أطر التعاون و الشراكة بين جميع الأطراف المعنية.

– إشراف خبير في البرمجيات، و هو متوفر في وزارة التنمية المستدامة، على تطوير الصفحة الرسمية للوزارة ، لانه و كما ذكرت معالي الوزيرة،” هى صورتنا و صوتنا ويجب أن يكون فى أبهى حلة “.

– الوقوف عند غرافيك المسابقة و نصها : طرح ملاحظات في هذا الصدد و مناقشتها و الخروج في النهاية بالعمل مستقبلا على إعداد الجيل الثاني للمسابقة بالاستئناس بأهل الخبرة في المجال.

 الاستاذ سعود أحمد العصفور 

إقترح في تدخله ان نتفق على تنظيم اجتماعات مباشرة “وجودية” في مكان واحد يضم كل الأطراف المجتمعة عوض الاجتماع الافتراضي مع ضبط منهجية اعلامية واضحة للدولة و الإعتماد على السوشيال ميديا.

 د. احمد سعيد الشربينى

أكد ضرورة تأسيس مكتب اعلامي صلب لوزارة التنمية المستدامة و العمل ضمن صفحة رسمية على “فيسبوك” خاصة بالوزارة و هو الأمر نفسه الذي ايده الاستاذ صلاح المطوع المخرج و المستشار الإعلامى.

و فى ختام الاجتماع، تقدمت سعادة الوزيرة و نائبها بالشكر للمشاركين على الحضور منوهة بحرفيتهم و خبرتهم و قدراتهم على الخلق و الإبداع نحو تحقيق الرقي و التقدم للوزارة.

كما تم بالمناسبة توزيع المهام و المناصب بالتوافق و بالإجماع كالتالي: 

– وزيرة التنمية المستدامة/ د فاتنة الملا

– نائب الوزيرة / د فتحي بنحميدة

– مدير مكتب الوزيرة / د محمد الورد

– الشؤون القانونية/ سعود النجادة

– العلاقات العامة و المالية / سعود العصفور

– الموارد البشرية و السجل العام / د أحمد الشربيني

– الدراسات و البحوث / وسام رشيد عزيز

– الشؤون الاجتماعية / د سميشة الباشرى

– قطاع الاعلام المرئي/ صلاح المطوع

– قطاع الصحافة و الاتصال/ د سرور المهذبى

– قطاع الإعلام الإلكتروني و البرمجة / د خالد الباش طبجى

– مكتب مستشاري الوزيرة/ د فواز و د حسن نعيم

– التخطيط و المتابعة لأهداف التنمية المستدامة/ د فاتنة الملا و د فتحي بنحميدة

و أختتمت الجلسة بحمد الله تعالى

والله الموفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.